الرئيسية / محلي / إلقاء القبض على عصابة بينهم امرأة قتلوا المواطن رياض وليكا

إلقاء القبض على عصابة بينهم امرأة قتلوا المواطن رياض وليكا

كشفت شرطة منطقة مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة تفاصيل جريمة مقتل الشاب رياض محمد وليكا، الذي يعمل بتاجرة المواد الغذائية من أهالي مدينة القامشلي، بعد اختطافه قبل أسبوعين.

وقال مصدر في شرطة منطقة شرطة القامشلي إنه “من خلال عمليات التحقيقات والتحريات التي أجرينها بعد أعلامنا بانقطاع الاتصالات بالمواطن وليكا منذ يوم الثالث من الشهر الحالي”.

وأوضح المصدر أنه “بعد التحقيقات المستمرة ومراقبة المشتبه بهم، تم إلقاء القبض على عصابة مكونة من أربعة أشخاص وامرأة اعترفوا جمعياً بإقدامهم على اختطاف المواطن رياض محمد وليكا، بتاريخ 3 – 1-2019، بهدف السلب و طلب فدية مالية من ذويه”.

وتابع المصدر “وبعد استدراج المغدور من قبل العصابة، أقدموا على قتله بنفس اليوم الذي خطف فيه، عبر سيارة خاصة، وقتله بإطلاق الرصاص عليه من بندقية حربية، ودفنه في قرية تل غزال بريف القامشلي”، مردفا “وقمنا اليوم الجمعة بإخراج الجثة و تسليمها أصولا لذويه”.

وكان عثر ظهر الأربعاء 8 – 1 -2019 م على جثة شاب في العقد الثالث من عمره، مرمية على ضفة نهر الخابور الشمالية، في موقع يبعد عن جسر البيروتي 3 كم بمدينة الحسكة.

وجثة الشاب المقتول الذي تعرف عليه ذويه منذ أيام، وهو يدعى “عمر” من سكان هي النشوة الغربية تعرضت للتعذيب والخنق والبرد القارس، بعد رميه داخل برميل بلاستيك سعة 70 ليتر في نهر الخابور مع وضوح أثار التعذيب و تكبيل المعصمين وإطفاء السكائر الدخان على قدميه الجلوس على صدره لساعات طويلة إضافة لمنعه من الطعام لمدة 3 أيام .

وكان أهالي حي الهلالية بمدينة القامشلي عثروا على جثة الشاب بحري أحمد الكلعو، مقتولاً في ظروف غامضة، في حيهم مساء يوم جمعة 3 – 1 -2019.

وأكد مصدر محلي بمدينة القامشلي أن “الشاب بحري أحمد الكلعو وجد مقتولاً برصاصتين في الرأس، ووجدت جثته مرمية في حي الهلالية بجانب مساكن المعلمين، فيما الجناة مازالوا مجهولي الهوية”.

وكان عثر في ريف الحسكة الجنوبي على جثة المواطن والموظف في شركة الكهرباء عمر صالح يوسف، 34 عاماً، مقتولاً في منزل مهجور يبعد 10 كم عن طريق الخرافي، بعد ثلاثة أيام على اختفائه وهو من سكان قرية الغرب.

يذكر أن مناطق محافظة الحسكة شهدت حدوث عدد من جرائم القتل والخطف خلال الفترة الماضية، وجزء كبير منها لم يعرف حتى الان مرتكبيها، و قيدت تحت بند مجهول.

عطية العطية – تلفزيون الخبر