الرئيسية / تكنولوجيا / مايكروسوفت تعد نظام Windows خاص بنوعين محددين من أجهزة المستقبل

مايكروسوفت تعد نظام Windows خاص بنوعين محددين من أجهزة المستقبل

قد نبدأ برؤية الأجهزة القابلة للطي على نحو متزايد هذا العام. لقد تم بالفعل إطلاق الهاتف الذكي FlexPai، وتستعد شركة سامسونج بدورها لإطلاق هاتفها الذكي القابل للطي الأول في المستقبل القريب، ويمكننا أن نتوقع من الشركات الأخرى أن تقوم بنفس الأمر في المستقبل. ووفقاً لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن شركة مايكروسوفت تستعد لدعم هذا النوع الجديد من الأجهزة. ويقال بأن الشركة تعمل الآن على جعل نظام Windows متوافقاً مع الأجهزة القابلة للطي.

هذا لا يعني أن الهواتف الذكية القابلة للطي المزودة بنظام الويندوز ستصل قريباً. ومع ذلك، فقد سمع موقع The Verge من مصادره الخاصة أن شركة مايكروسوفت تخطط للقيام بإستثمارات كبيرة في الأجهزة ذات الشاشات المزدوجة والأجهزة القابلة للطي من أجل نظام Windows ومن أجل تشكيلة Surface كذلك. وتتضمن هذه المجهودات جعل نظام Windows قادراً على العمل على الأجهزة القابلة للطي والأجهزة المزدوجة الشاشة.

يقال بأن لدى شركة مايكروسوفت فريق متخصص يعمل على هذه المهمة. وجدير بالذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها شيئاً كهذا. فقد تردد في الماضي أن شركة مايكروسوفت كانت تعمل على جهاز قابل للطي يحمل الإسم الرمزي ” Andromeda “. قد تعمل شركة مايكروسوفت على نحو مكثف مع الشركاء المصنعين للدفع بالأجهزة القابلة للطي والأجهزة المزدوجة الشاشة نحو الأمام.

سيكون من المثير للإهتمام بالتأكيد معرفة نوع الأجهزة التي يمكن للشركات المصنعة إنشاؤها للسماح للمستخدمين بالإستمتاع بالأجهزة القابلة للطي مع نظام Windows. عموماً، من المحتمل أن نسمع المزيد عن هذه الجهود في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر: إلكتروني