الرئيسية / محلي / القبض على “حرامية” الكابلات الكهربائية بريف حمص

القبض على “حرامية” الكابلات الكهربائية بريف حمص

ألقى عناصر شرطة مدينة المخرم بريف حمص الشرقي القبض على عصابة امتهن أفرادها سرقة كابلات الشبكة الكهربائية والهاتف، في عدة قرى من ريف حمص الشرقي، بالإضافة لارتكاب جرائم سرقة أملاك خاصة بالمواطنين.

وفي التفاصيل، التي حصلنا عليها ، فإنه “وبعد متابعة حوادث السرقة وجمع المعلومات ومطابقتها، تم القبض على خمسة أشخاص جميعهم فارين من الخدمة العسكرية”.

واعترف المقبوض عليهم بعد التحقيقات، التي أجراها ضباط شرطة مدينة المخرم، بأنهم سرقوا مايزيد عن 2500 م من الكابلات الكهربائية وأكبال الهاتف.

كما اعترف أفراد العصابة بسرقة دراجة نارية وسيارة تكسي “فاو” من محافظة حلب، و قاموا باستخدامها في محافظة حمص بعد تزوير أرقام “الشاسيه” واللوحة.

وعلمنا أن “شرطة مدينة المخرم تمكنت من استرداد الدراجة النارية والسيارة المسروقة، بالاضافة إلى بندقيتين و 300 طلقة وستة مخازن وخوذة حربية وجعبتين وكمامة، وتم تسليمهم الى فرع الشرطة العسكرية بحمص”.

ولايزال ثلاثة أشخاص من أفراد العصابة فارين، بينهم تاجر خردة سهل بيع المسروقات، واثنين شاركا في عمليات السرقة.

يذكر أن مناطق ريف حمص الشرقي شهدت عدة حالات سرقة واعتداء على شبكة الكهرباء، ادت الى قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق لفترات زمنية مختلفة، قبل أن تقوم شركة الكهرباء باعادة تركيب الكابلات كما كانت.

محمد علي الضاهر