إلقاء القـبض على عـصابة سـرقة في ريف طرطوس

ألقت الأجهزة الأمنية في مدينة طرطوس القبض على عصابة امتهنت سرقة المنازل والمحال والدراجات النارية في ريف طرطوس.

وأعلنت وزارة الداخلية، عبر موقعها الإلكتروني، عن “تمكن شرطة منطقة طرطوس من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص، وهم المدعوون (ف.ع) و(م.ح) و(م.ن)”.

وأضافت الوزارة أن “المقبوض عليهما الأول والثاني اعترفا بإقدامهما على تشكيل عصابة تمتهن سرقة المنازل والمحال التجارية والدراجات النارية، وتصريفها عن طريق المقبوض عليه الثالث، وبيعها لأشخاص آخرين، وقيامهم بارتكاب (16) جريمة سرقة”.

والسرقات هي “سرقة ثلاثة منازل عن طريق الخلع والكسر ليلاً في حي الشيخ سعد، وسرقة ثلاث منازل عن طريق الخلع والكسر ليلاً في قرية بملكة، سرقة خمسة مطاعم عن طريق الخلع والكسر على نهر العزق، وسرقة غرفة زراعية عن طريق الخلع والكسر ليلاً على طريق الدريكيش، وسرقة أربع دراجات نارية من قريتي حيلاتا والشيخ سعد، وبيعها”.

وبيّنت الوزارة أنه “خلال التحري في منازل المقبوض عليهم، عُثر فيهم على القسم الأكبر من تلك المسروقات، وتم استردادها وتسليمها إلى أصحابها أصولاً”.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن “المقبوض عليه (م.ن) وبالتحقيق معه اعترف بشراء المسروقات المذكورة من المقبوض عليهما وبيعها لأشخاص مجهولين، كما اعترف بإقدامه على التهجم على أشخاص في قريته والتشاجر معهم وضرب مواطنة بسبب خلاف على ثمن مواد غذائية، وسرقة المنازل المهجورة في محافظة ريف دمشق”.

ومازالت التحقيقات مستمرة لاسترداد باقي المسروقات، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع باقي المصادرات إلى القضاء المختص.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق