وزير الكهرباء يشدد على معالجة شكاوى المواطنين

الإسراع بتنفيذ مشروع زيادة استطاعة محطة تحويل اللاذقية الرئيسية 230/66 ك.ف ومشروع خط كهرباء سلحب-مصياف وزيادة استطاعات المحولات في عدد من مناطق ريف اللاذقية وحماة وإقامة مركز طوارئ جديد في منطقة بيت ياشوط باللاذقية والاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين بخصوص انقطاعات الكهرباء كانت أهم النتائج التي تمخضت عنها جولة وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي إلى عدد من المناطق في محافظتي اللاذقية وحماة.

وشملت جولة خربوطلي منطقة مصياف بريف حماة وبلدتي بيت ياشوط وعين الشرقية بريف جبلة ومدينة اللاذقية ومحطة توليد كهرباء بانياس.

وشدد خربوطلي خلال اجتماعه مع المديرين المعنيين في شركة كهرباء اللاذقية على أهمية الحفاظ على المنظومة الكهربائية بالشكل الأمثل وتشغيل العنفات المتوقفة عن العمل داعياً إلى التشدد في قمع ظاهرة الاستجرار غير المشروع للطاقة.

وتفقد المهندس خربوطلي خلال زيارته إلى محطة تحويل اللاذقية الأعمال المنجزة فيها لجهة تكبير استطاعتها بكلفة 3 مليارات ليرة بهدف معالجة حالات التقنين القسري بسبب الحمولات الزائدة.

كما اطلع الوزير خربوطلي على واقع عمل ورشات الكهرباء وعمال الطوارئ والأعمال الجارية لإصلاح العنفة البخارية الثانية في محطة توليد كهرباء بانياس واستمع إلى شكاوى المواطنين في بلدتي بيت ياشوط وعين الشرقية بريف جبلة داعيا مديرية الكهرباء باللاذقية إلى تكبير استطاعة عدد من المحولات في المنطقتين وإنشاء مراكز تحويل جديدة وتأمين تغذية كهربائية لفرن عين الشرقية لإعادة اقلاعه.

وطلب وزير الكهرباء إنشاء مكتب طوارئ جديد في منطقة بيت ياشوط بالسرعة القصوى، مؤكداً ضرورة الإسراع في معالجة شكاوى المواطنين وعدم تأجيل الإصلاحات لمدة طويلة ضمن الإمكانات المتاحة.

واطلع الوزير خلال جولته على محطة توليد كهرباء بانياس على أعمال إصلاح المجموعة البخارية الثانية والتقى العمال وأثنى على جهودهم واستمع إلى مطالبهم ووعد بتأمين كل احتياجاتهم لإصلاح محطات التوليد.
وفي محافظة حماة اطلع خربوطلي على مشروع خط سلحب ـ مصياف ك.ف بطول 25 كم الذي يجري تنفيذه بقيمة ملياري ليرة سورية ومحولة ك.ف.أ بقيمة مليار ونصف المليار ليرة لتأمين مصدر تغذية كهربائية إضافي ك.ف للمنطقة من محطة تحويل سلحب وضمان استقرار التغذية الكهربائية وإنهاء حالات التقنين القسري الناتجة عن ارتفاع حمولة الخط حيث من المتوقع وضع المشروع بالخدمة خلال الشهر الحالي.

المصدر: b2b

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق