إطلاق حملة “الدفا عفا” للتبرع بالألبسة الشتوية المستعملة و إيصالها للعائلات المحتاجة

تحت شعار “شركاء في الإنسانية” أطلق فريق “UP” التطوعي حملة “الدفا عفا” للعام الثالث على التوالي، تزامناً مع بداية فصل الشتاء في اللاذقية، وذلك لجمع أكبر قدر من الألبسة الشتوية المستعملة وإيصالها للأسر المحتاجة في المدينة وريفها.

وفريق “UP” التطوعي هو مجموعة من الشباب السوريين و طلاب من جامعة تشرين أطلقوا هذه الحملة للسنة الثالثة على التوالي، بدعم ومساعدة من مؤسسة الريادة السورية التي قدمت لهم المكان لاستلام الألبسة والدعم المعنوي.

و قالت مسؤولة التواصل في فريق “UP” التطوعي فرح عاقل إنه “مع بداية شهر تشرين الثاني، والذي يُعتبر بداية لفصل الشتاء أطلقنا حملة “الدفا عفا” هذا العام، وذلك لجمع أكبر قدر من الألبسة الشتوية المستعملة وتوزيعها على العائلات المحتاجة بدلاً من رميها”.

وأوضحت عاقل أن “حملة “الدفا عفا” هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة بأنها شملت ريفي جبلة واللاذقية، حيث نقوم بإيصال الألبسة الشتوية إلى العائلات المحتاجة في الريف”.

وبيّنت عاقل أن “استلام الألبسة مستمر حتى نهاية شهر تشرين الثاني في مقر مؤسسة الريادة السورية – المشروع السابع – بالقرب من مخبز تشرين، من الساعة 12 ظهراً وحتى السابعة مساءً، كما يمكن لأي شخص يرغب بالتبرع التواصل على الرقم 0938402952”.

وأضافت مسؤولة التواصل في فريق “UP” أنه “يمكن لأي شخص يرغب بالتبرع من خارج محافظة اللاذقية التواصل معنا وسنشرح له كيفية إرسال الملابس أو الأغطية عن طريق شركات الشحن”.

وتابعت “أما الأشخاص الذين يرغبون بالتبرع من طرطوس وبانياس، فقط عليهم الاتصال بنا و تزويدنا بعنوانهم لنقوم نحن بزيارتهم واستلام الملابس منهم”.

وعن طريقة العمل قالت مسؤولة التواصل فرح عاقل إن “الشرط الوحيد لاستلام قطعة اللباس المستعملة أن تكون جيدة، وذلك حرصاً على مشاعر العائلات المحتاجة، كما نتمنى أن تصلنا هذا العام بالاضافة إلى الألبسة، الأغطية كونها حاجة ضرورية للتدفئة في الشتاء”.

وبيّنت عاقل أن “أعضاء الفريق يقومون بفرز الألبسة حسب نوعيتها نسائي ولادي رجالي، ثم لف كل قطعة ثباب بأوراق الهدايا و تقديمها للعائلة المحتاجة كهدية بعد أن نزور العائلة ونحتسي لديها كأس من الشاي”.

وتابعت “كما يُمنع ذكر اسم المتبرع أو التصوير أثناء عمليه التسليم، إنما يتم الأمر وكأننا في زيارة ودية إلى العائلة”.

ولفتت عاقل أن “فريق UP التطوعي لا يعتمد على أي بيانات أو إحصائيات عن الأسر المحتاجة، بل نقوم بدراسة ومعاينة المنطقة بأنفسنا، ورصد هذه الأسر ومساعدتها بطريقة محببة ولطيفة بعيداً عن التجريح”.

وختمت مسؤولة التواصل في فريق “UP” التطوعي حديثها بالقول “نتمنى هذا العام أن يصلنا الكثير من الألبسة الجواكي والطواقي والسترات والسراويل والأغطية، مضيفةً “بدلاً من رميها يمكنك ايصالها إلينا ومساعدة شخص يحتاجها”.

يذكر أن “فريق “UP” التطوعي يُطلق حملة “الدفا عفا” للعام الثالث على التوالي، وذلك لمساعدة الأسر المحتاجة ومدها بالألبسة الشتوية مع بداية فصل الشتاء”.

سها كامل

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق