مصرف التوفير يطرح قروض الأطباء والمهندسين والصيادلة

أطلق مصرف التوفير منذ نحو شهرين قروض المهن العلمية للأطباء والمهندسين ‏والصيادلة بحسب تقرير مديرية التخطيط للمصرف، الذي حصلنا على نسخة منه.

‏وكذلك رفع مصرف التوفير منذ حوالي ثلاثة أشهر مذكرة إلى المصرف المركزي ‏العاملين في الدولة من المدنيين والعسكريين تتعلق برفع سقف القرض من 500 ‏ألف ليرة إلى مليون ليرة، على اعتبار أن دخل شريحة لا بأس بها من الموظفين في ‏الدولة بات قادرا على تغطية هذا الحجم من القروض، ولازالت هذه المذكرة في ‏مصرف سورية المركزي للموافقة عليها.

وبلغ إجمالي إيداعات مصرف التوفير 235.3 مليار ليرة، وأقرض بقيمة 16.3 مليار ‏خلال العام 2018، وأشار التقرير إلى أن المصرف يستمر في منح القروض ويسعى ‏لطرح منتجات جديدة كان آخرها قروض المهن العملية، ويحضر للانتقال إلى بيئة “‏web bace”‏ لتطوير البرمجيات والاتصالات وتحقيق الخدمات الالكترونية للزبائن ‏بدءا من العام 2019.

من جانب آخر تعاقد المصرف على توريد وتركيب عدادات نقود وكشف تزوير ‏متطورة لتزويد فروعه ومكاتبه بها، وطلب المصرف توسيع الملاك من الكوادر، ‏ولفت إلى زيادة الإيداعات بشكل كبير خلال العام 2018 الأمر الذي يتطلب طرح ‏استثمارات جديدة وفق ضوابط مصرف سورية المركزي.

ومن الصعوبات التي يعاني منها المصرف النقص الشديد في عدد العاملين نتيجة ‏التسرب، وصعوبة تأمين مستلزمات المصرف من معدات وتجهيزات وبرمجيات ‏نتيجة الحظر الجائر على البلاد، والارتفاع الهائل في ثمن التجهيزات نتيجة الوضع ‏الراهن حيث يسعى المصرف لتأمينها عبر التعاون مع الدول الصديقة.

صالح حميدي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق