أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

آخر تحديثات الطقس | يبدو أن سيناريو الاسبوع الماضي سيعاد إن شاء الله هذا الاسبوع تماماً وبكامل تفاصيله مع إختلاف بمدى البرودة المتوقعة و الفعالية والله أعلم , إعتباراً من الأحد بعد الظهر نتأثر بمنخفض جوي بارد و ماطر و مثلج على المرتفعات العالية و المتوسطة مصحوب بتسرب رياح قطبية المنشأ كما هو واضح بالصورة الأولى , ويستمر تأثيره حتى عصر الثلاثاء ولكن بفعالية متوسطة إجمالاً وخفيفة أحياناً خصوصاً على الداخل السوري.

ومن المؤكد أن الجميع ينتظر ماذا بعد الثلاثاء ؟؟ … من يوم أمس حتى ليل اليوم هناك إتفاق غير مسبوق من أهم النماذج العالمية ونذكر منها الياباني و الأميركي و الأوروبي أنه إعتباراً من آخر ساعات ليل الثلاثاء حتى صباح الخميس سنتأثر بنزول عُلوي قطبي المنشأ بكتلة أشد برودة من منخفض الإثنين وبفعالية أعلى والتي ستأتي على شكل عاصفة حقيقية كما هو ملاحظ بالصورة الثانية ليبلغ 997 مليبار ! طبعاً هذا في حال ثبات التوقعات دون تغيير ستكون الثلوج على إرتفاعات متدنية قد تلامس 200 متر فقط وستعم مناطق بلاد الشام وآخر صورتين هي لتراكي المطر و الثلوج حتى صباح الخميس .. الرجاء ثم الرجاء متابعة الصفحة لمعرفة آخر تحديثات هذا المنخفض فالتغير وارد سلباً أو إيجاباً.

غداً السبت حتى ظهر الأحد : أجواء مستقرة , مشمسة لغائمة جزئياً بشكل عام مع إرتفاع بسيط وتدريجي على درجات الحرارة في مختلف المناطق و المحافظات السورية ولكن تبقى الأجواء باردة إجمالاً نهاراً وشديدة البرودة ليلاً , والصقيع متوقع فوق 1300 متر ليلاً.

الأحد بعد الظهر 13/1/2019: منخفض جوي بارد ماطر ومثلج على المرتفعات العالية و المتوسطة , والثلوج على إرتفاع 1300 متر في دمشق والجنوب السوري وفوق 1500 متر في السواحل السورية , يدخل المنخفض بعد ظهر الأحد على السواحل السورية أولاً بأمطار رعدية وتمتد الأمطار سريعاً لتشمل عصراً المناطق الشمالية و الشمالية الغربية من سوريا ومن ثم ليلاً المناطق الوسطى و دمشق و الجنوب السوري.

الإثنين 14/1/2019 حتى ظهر الثلاثاء 15/1/2019: أجواء غير مستقرة إجمالاً وأمطار على فترات تخص المناطق الساحلية وتمتد أحياناً بفعالية متوسطة لخفيفة على دمشق و المناطق الوسطى و الجنوبية و الشمالية نعود وننوه أن الأمطار ستكون على فترات , فيما تبقى البادية و المناطق الشرقية بعيدة قليلاً عن التأثير.

أخيراً … من ليل الثلاثاء حتى صباح الخميس ؟؟! … تابعونا بالتحديثات التي سننشرها يومياً إن شاء الله والتي كما ذكرنا بالاعلى الإحتمالات جيدة و النماذج متفقة ” حالياً ” على تأثرنا بعاصفة ثلجية حقيقية ذروتها الأربعاء على أغلب مناطق سوريا فوق 200 متر ولبنان و الأردن والله أعلم .. تابعونا.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله
هـوى الشــام

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق