التربية تحدد الشروط الواجب توفرها لنقل العامل بناءً على طلبه

حددت وزارة التربية، عبر تعميم لها نشر على موقعها الرسمي، يوم الإثنين، الشروط الواجب توفرها لنقل العامل بناءً على طلبه.

وبينت الوزارة أن “الشروط الواجب توفرها لنقل العامل بناءً على طلبه هي وفق أسس، وهي أن تتوفر فيه شروط النقل العامة (الشاغر على الملاك العددي والاعتماد المالي والحاجة والقدم الوظيفي والأحقية)”.

وأوضحت الوزارة أنه “يجب مع مراعاة أحكام القرار رقم 66 لعام 2013 الناظم لأصول وإجراءات المسابقات بالنسبة لمعلم الصف لعام 2017، ومسابقة الفئة الأولى والثانية لعام 2017، وأحكام المرسوم التشريعي 4 لعام 2017 فيما يخص المثبتين من ذوي الشهداء وبرنامج تشغيل الخريجين الشباب”.

وأكدت الوزارة على مراعاة أحكام “التعليمات الوزارية الناظمة للعودة إلى العمل بعد الاستقالة والاعتبار بحكم المستقيل، وتعليمات رئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 30/3/2011 فيما يتعلق بالمتزوجات الراغبات بالالتحاق بمكان إقامة أزواجهن”.

وبينت الوزارة أنه “يتم نقل الحالات الآتية وفق التعليمات والأسس الناظمة لها وهي: ذوو الشهداء و ذوو المصابين بحالة العجز التام وفق أحكام القانون رقم 36 لعام 2014 وتعليمات رئاسة مجلس الوزراء تاريخ 5/3/2014”.

وتابعت “الحالة الثانية هي الحالات الإنسانية ( أرامل- مطلقات – الخ)، أما الحالة الثالثة فهي المسرحون من الخدمة العسكرية في ضوء توفر الشروط الناظمة للنقل”.

وأشارت الوزارة إلى أن “الحالة الرابعة هي زوجات المخطوفين والمفقودين والجرحى والمصابين من العسكريين والمدنيين بعد إرفاق الثبوتيات اللازمة أصولاً”.

أما الحالة الخامسة فهي “العاملون المصابون بأمراض (عضال ومزمنة وشديدة) التي تستدعي الرعاية الصحية من قبل ذويهم وتكون مثبتة بموجب تقارير طبية مصدقة أصولاً”.

وذكرت الوزارة أن “الحالة السادسة هي للعاملات اللواتي أحيل أزواجهن إلى التقاعد أو تم تسريحهم من الوظيفة، والحالة السابعة هي (زوجة – ابنة – شقيقة) العسكريين المنقولين ضمن أجهزة القوات المسلحة أو قوات الأمن الداخلي بين محافظات القطر”.

وأردفت الوزارة أن “الحالة الثامنة هي كل من مضى على خدمته ست سنوات بالنسبة للمدرسين والمدرسين المساعدين ومعلمي الحرف المعينين بموجب مسابقة 2010 وماقبل (متزوجات – عازبات –ذكور) “.

وأضافت أن “الحالة التاسعة هي كل من مضى على خدمته خمس سنوات بالنسبة لمعلمي الصف المعينين بالتزام (متزوجات – عازبات –ذكور)، والحالة العاشرة هي كل من حقق شروط النقل من المدرسين المهندسين وعلى الشاغر المحدث حكماً، وبعد مضي خمس سنوات بالنسبة للمعينين على وظيفة شاغرة”.

أما الحالة الأخيرة للنقل فهي “العاملون الذين يؤدون الخدمة العسكرية وحققوا شروط النقل على أن يتم تنفيذه فور تسريحهم”.

يذكر أن وزارة التربية حددت موعد بدء تقديم طلبات النقل بتاريخ 3 – 3 – 2019 ولغاية 2 – 5 – 2019، لافتةً إلى أنه “يمدد قبول طلبات النقل للعاملات المتزوجات لغاية 3 – 6 – 2019”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق