الرئيسية / منوعات / أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

هام آخر التحديثات | حالة عدم إستقرار ماطرة تبدأ إعتباراً من يوم غد الأحد محدودة التأثير و الفعالية , تسبق تأثرنا بإمتداد منخفض جوي بارد ماطر سريع التأثير متوسط لضعيف الفعالية وذلك يوم الإثنين 17 الشهر وتبقى الأجواء غير مستقرة الثلاثاء ويليها منخفض جوي جيد الفعالية بارد ماطر ومثلج على المرتفعات العالية يومي الأربعاء و الخميس إن شاء الله.

الصورة تظهر مكان تمركز المنخفض الجوي ” جنوب إيطاليا و اليونان ” و الذي سيتجه بحركة شمالية شرقية وبالتالي كما ذكرنا يبدأ بالتأثير على شرق المتوسط إعتباراً من صباح الإثنين حتى ساعات الليل إن شاء الله , ولكن بدايةً نتأثر غداً الأحد بحالة عدم إستقرار وهطولات متفرقة عشوائية على المحافظات الشرقية فقط ونرى أن هناك إحتمال لإمتداد بعض الزخات لأجزاء من البادية ودمشق العاصمة على فترات يوم غد.

الإثنين منخفض جوي بارد ماطر سريع التأثير ومحدود الفعالية , يبدأ ساعات صباح الإثنين وينتهي آخر ساعات الليل , تبدأ الأمطار أولاً على السواحل السورية ومناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي بفعالية متوسطة إجمالاً وهطولات مطرية قد ترافقها البروق , وتمتد ساعات الظهر لتشمل أجزاء من حمص و حماه وباقي المناطق الجنوبية من سوريا على فترات , أما باقي المناطق نتوقع أن تبقى خارج إطار الفعالية والله أعلم , علماً أن غالبية النماذج تضع دمشق خارج التأثير ولكن نحن شخصياً نتوقع أن تطال الأمطار دمشق العاصمة إن شاء الله.

درجات الحرارة بدمشق و المناطق الداخلية تسجل نهاراً مابين 13 و 16 درجة إجمالاً , وليلاً تصبح درجات الحرارة باردة بشكل واضح لتنخفض عن 10 درجات بأغلب الداخل السوري , وتلامس حدود 7 درجات فجراً بدمشق وأقل على المرتفعات الجبلية والقنيطرة وريف دمشق الغربي و الشمالي.

الثلاثاء إستمرار تأثير المنخفض ولكن يبدأ بالضعف الواضح و التلاشي , وبالتالي إحتمال زخات أمطار على السواحل السورية على فترات , فيما تبقى باقي المناطق و المحافظات السورية بأجواء مستقرة , غائمة جزئياً بشكل عام.

الأربعاء والخميس 20 الشهر الحالي ” نسبة الثبات 70% ” نتوقع أن نتأثر بمنخفض جوي جيد الفعالية بارد ماطر و مثلج على المرتفعات العالية , مزيد من التفاصيل ننشرها قريباً إن شاء الله.

أخيراً … كنا أول من نوه عن إحتمال تأثرنا بمنخفض جوي عالي الفعالية مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة يؤثر على سوريا ودول شرق المتوسط بنهاية هذا الشهر ونبشركم أن النماذج لازالت تشير لهذا الإحتمال وبدأت النماذج الأخرى أيضاً تشير لهذه الإحتمالية , تابعونا يومياً لتعرفوا كل جديد فالتغيرات واردة سلباً أو إيجاباً.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله
هـوى الشــام