الرئيسية / منوعات / أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

آخر التحديثات | دفعة مطرية رائعة للسواحل السورية اليوم و يوم أمس وتسجيل هطولات رائعة لامست 300 ملم كتراكمي في بعض مناطق السواحل السورية والحمد لله , أيضاً هطولات جيدة تم تسجيلها في كل من حلب و إدلب والمناطق الوسطى وبعض المناطق الشمالية الشرقية , فيما بقيت دمشق و الجنوب السوري و البادية الأقل تأثرناً إجمالاً بهطولات بسيطة جداً على فترات.

عودة الأجواء المستقرة لشرق المتوسط فيما يبدو غرب المتوسط ومناطق الجزائر و تونس ستتأثر بمنخفض جوي بارد , وبالتالي إعتباراً من يوم غد الخميس حتى السبت على الأقل أجواء مستقرة في دمشق وكافة المحافظات السورية , مشمسة لغائمة جزئياً بشكل عام , مع إحتمال تسجيل زخات متفرقة عشوائية من المطر يوم غد الخميس فقط على السواحل السورية.

هبات الرياح تبدأ بالضعف تدريجياً آخر ساعات ليل اليوم , وغداً تصبح الرياح أخف بشكل واضح في جميع المناطق والمحافظات السورية , ونتوقع ليلتين شديدتي البرودة يوم غد الخميس و يوم الجمعة في دمشق وريف دمشق الغربي و الشمالي خصوصاً و الداخل السوري عموماً.

درجات الحرارة للأيام القادمة تسجل نهاراً في جميع المناطق الداخلية تسجل مابين 13 و 15 درجة بشكل عام , وفي السواحل السورية مابين 18 و 20 درجة وكما ذكرنا ليلاً دمشق وريفها تسجل إنخفاض كبير على الحرارة يلامس حدود 4 درجات.

أخيراً .. إعتباراً من الأحد ” إحتمالية الحدوث 60% ” من المتوقع أن نتأثر بمنخفض جوي متوسط لضعيف الفعالية يؤثر على أغلب المناطق , تفاصيل أكثر ننشرها قريباً إن شاء الله , أما عن التوقعات البعيدة إشارات أولية لمنخفض جوي قطبي المنشأ شديد البرودة وثلوج على إرتفاعات متدنية بالأيام الأخيرة من الشهر الحالي ” إحتمالية الحدوث حالياً 30% ” تابعونا لتعرفوا كل جديد.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله
هـوى الشــام