اقتصاد

وفد روسي رفيع المستوى يزور دمشق

وصل إلى دمشق وفد روسي رفيع المستوى يضم عددا من المسؤولين الحكوميين بالإضافة إلى عدد كبير من الخبراء والفعاليات الاقتصادية ورجال الاعمال ومديري الشركات، برئاسة يوري بوريسوف نائب رئيس الوزراء الروسي.

وتأتي الزيارة بحسب “سانا” لعقد اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة السورية الروسية للتعاون الفني والعلمي والتكنولوجي، خلال الفترة ما بين 12 و14 كانون الأول الحالي، بهدف متابعة جهود تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها في المجالات كافة.

ويترأس الجانب السوري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم والجانب الروسي نائب رئيس الوزراء يوري بوريسوف.

وخلال الاجتماع ستتم مناقشة مختلف جوانب التعاون الاقتصادي وكيفية تطويرها بين البلدين للوصول إلى شراكة استراتيجية تعود بالمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين.

وكان منتدى الأعمال الروسي- السوري، عقد في شباط الماضي بموسكو و حضره 281 رجل أعمال روسي، و120 رجل أعمال سوري، بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم حول إعادة الإعمار والعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وسيجري الوفد على هامش هذه الاجتماعات عددا من اللقاءات مع كبار المسؤولين السوريين.

يشار إلى أن روسيا خلال زيارة وفد اقتصادي إلى سوريا، في كانون الأول العام الماضي، أعلنت أنها الدولة الوحيدة التي ستعمل في قطاع الطاقة السورية وإعادة بناء منشآت الطاقة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى