محلي

ارتفاع بسيط ومؤقت يطرأ على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، يكون حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية مائلاً للبرودة ليلاً في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، فيما تكون الرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها في المناطق الساحلية، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

من جهتها “هـوى الـشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن هناك “ارتفاع بسيط مؤقت عام على درجات الحرارة في كافة المناطق السورية يومي الخميس والجمعة، لتصبح الحرارة في دمشق والداخل السوري بحدود الـ 34 درجة”.

ولفتت إلى أنه اعتباراً من يوم السبت وحتى 5 أيام على الأقل تعود درجات الحرارة في سورية للانخفاض العام في جميع المناطق السورية، ما بين درجتين لـ 3 درجات بشكل عام، والحرارة ليلاً تبقى لطيفة منعشة، وباردة بشكل واضح على المرتفعات الجبلية وريفي دمشق الغربي والشمالي ، مبينة أنه “لا تغيرات على المنظومة الجوية لـ 10 أيام قادمة على الأقل، وتستمر الأجواء مستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى