اقتصاد

استقرار أسعار غرام الذهب محلياً

لا زال الذهب في السوق السورية مستقر على سعره الذي سجله يوم السبت إذ بقي الغرام عيار 21 قيراط عند سعر 116 ألف ليرة سورية.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 116 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 99429 ليرة سورية.

في حين استقرت الأونصة الذهبية السورية على سعرها 4 مليون و144 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 1898 دولاراً، أما في أسعار الليرات الذهبية، فقد أصبح سعر الليرة الذهبية السورية 937 ألف ليرة سورية، في حين وصل سعر الليرة الذهبية عيار 22 قيراط إلى 981 ألف ليرة سورية والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها 937 ألف ليرة سورية بينما سجلت الليرة الرشادية سعراً قدره 839 ألف ليرة سورية.

من جهته، أوضح نقيب جمعية الصاغة غسان جزماتي أن حجم المبيعات اليومية في مدينة دمشق تحسن بمقدار جيد قياساً إلى حجمه في الفترات الماضية، مبيناً أن إجمالي المبيعات اليومية للمدينة بلغت 2200 غرام يومياً.

كما اعتبر جزماتي أن هذه الزيادة في حجم المبيعات تعود إلى الزيادة الملحوظة في عدد المناسبات الاجتماعية بعد أن خففت الحكومة القيود المفروضة على صالات الأفراح بسبب فيروس كورونا وسمحت لها بمزاولة عملها من جديد.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى