الأخبار

فيديو .. بعد تعليقها منذ شهر آذار .. السعودية تستأنف العمرة تدريجياً

بعد تعليقها منذ شهر آذار الفائت، بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد، واتخاذ معظم دول العالم إجراءات احترازية للوقاية من الفايروس، أعلنت السعودية، استئناف العمرة تدريجياً.

ووفقاً لقناة “السعودية”، فإن وزارة الحج والعمرة قالت أمس السبت، إنها أكملت كافة الاستعدادات لاستقبال المعتمرين، في إطار الإرشادات الصحية المطلوبة للوقاية من وباء كورونا.

وكشفت الوزارة عن 4 مراحل للعمرة، تبدأ المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30%، فيما تنطلق المرحلة الثانية في 18 من تشرين الأول الجاري، بنسبة 75% من الطاقة التشغيلية، وفي الأول من تشرين الثاني المقبل، ستستأنف العمرة والزيارة من داخل وخارج السعودية تدريجياً بطاقة تشغيلية تصل إلى 100%، وتنطلق المرحلة الرابعة بمجرد الإعلان عن انتهاء أزمة كورونا أو زوال الخطر.

ولفتت القناة السعودية، إلى أن إدارة تطهير المسجد الحرام، ستقوم بغسل المسجد الحرام يومياً 10 مرات، وسيكون الغسيل بعد أن يفرغ المعتمرون من أداء مناسك العمرة، ويشارك في العملية 4000 عامل وعاملة، ويستخدم 60000 لتر من المنظفات والمطهرات يومياً.

أيضاً، سيشارك في عملية التطهير 100 معدة غسيل حديثة ذات تقنية عالية تعمل على مدار الساعة، وسوف يتم فرش 9000 سجادة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لضمان التباعد بين المصلين، ويقوم على الإشراف على هذه المهام أكثر من 180 مشرفاً ميدانياً.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت أن عدد الإصابات جراء فايروس كورونا المستجد ارتفع إلى 336 ألف، فيما وصل عدد الوفيات إلى 4850، أما عدد المتعافين فقد بلغ 321 ألف.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 34 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 24 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى