محلي

حمص .. مصادرة 50 طن إسمنت أسود في بلدة شين

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص، بالتعاون مع إحدى الجهات المختصة، حوالي 50 طن إسمنت أسود محملة بسيارة شاحنة في بلدة شين بريف حمص الغربي.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص المهندس رامي اليوسف : إن “سائق السيارة لا يحمل إلا وثيقة شحن صادرة عن شركة طرطوس لصناعة الاسمنت، ومواد البناء بتاريخ 24 أيلول الجاري”.

وأضاف اليوسف: “الوثيقة مدون عليها الجهة من طرطوس إلى حمص، دون معرفة صاحب العلاقة أو وجود فاتورة بالمادة، وهي متوقفة أمام مستودع بداخله حوالي 10 طن إسمنت أسود من إنتاح نفس الشركة المذكورة”.

وبين اليوسف أنه “تم تنظيم ضبط تمويني بمخالفة الإتجار بمادة الإسمنت الأسود، الذي يباع من قبل الدولة بأسعار مخفضة لغايات تموينية، بقصد بيعها في السوق السوداء وتحقيق ربح مادي، مع إحالة المخلفين إلى الجهة المختصة لاستكمال التحقيق معهما”.

وتابع اليوسف بحسب “تلفزيون الخبر” أنه “تم أيضاً مصادرة كامل كمية الإسمنت الأسود وتسليمها إلى فرع مؤسسة العمران في حمص واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً”.

يذكر أن عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص، ضبطوا قبل أيام 5 أطنان اسمنت أسود في مرملة بمزارع قرية المشرفة بريف حمص الشرقي، دون وثائق وتراخيص نظامية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى