الرئيسية / منوعات / أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

آخر التحديثات | رياح غربية باردة و رطبة تبدأ بالتأثير إعتباراً من يوم غد الإثنين حتى ليل الأربعاء ناتجة عن إمتداد منخفض جوي قطبي المنشأ شديد البرودة يؤثر على مناطق واسعة من أوروبا وخصوصاً شرق أوروبا وتركيا , وأمطار تبدأ غداً الإثنين على السواحل السورية لتنتقل الأمطار تدريجياً يومي الثلاثاء و الأربعاء لتشمل عدد من المحافظات السورية الداخلية.

بالبدايه ننوه عن توقعات بإشتداد هبات الرياح على السواحل السورية خلال اليومين القادمين وفي دمشق وأغلب المناطق الوسطى و الشمالية وقد تلامس أقصاها حدود 80 كلم في السواحل السورية و 25 لـ 30 كلم بالساعة في دمشق وريفها والمناطق الداخلية.

غداً الإثنين زخات مطرية عشوائية تخص السواحل السورية قد تكون مصحوبة بالبروق على فترات , وساعات المساء و الليل تمتد الأمطار وتشمل أجزاء من المحافظات الشمالية و الشمالية الغربية فقط.

الثلاثاء أمطار شديدة الغزارة متوقعة على عدة جبهات حيث تبدأ الجبهة الأولى أول ساعات صباح الثلاثاء على السواحل السورية بالبداية وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية , ونحذر بشكل جدي من تشكل السيول والفيضان ببعض المناطق نتيجة الغزارة المتوقعة , كما ذكرنا الجبهة الأولى تبدأ صباح الثلاثاء على السواحل وتمتد ساعات الصباح و الظهر لتشمل أجزاء واسعة من المناطق الشمالية و الشمالية الغربية ” حلب و إدلب ” وأجزاء من المناطق الوسطى خصوصاً ” حماه ” وإعتباراً من ساعات الليل نتوقع أن تبدأ الأمطار على ” حمص ” و ” دمشق وريفها ” والمناطق الجنوبية الغربية بفعالية أضعف بشكل عام.

الأربعاء إستمرار الفعالية الجوية على أغلب المناطق السورية ولكن بفعالية أضعف عموماً وأمطار على فترات تكون مصحوبة بالبروق أحياناً خصوصاً على السواحل السورية إن شاء الله , وتبدأ الحالة بالضعف الواضح آخر ساعات ليل الأربعاء.

أخيراً .. الواضح من خريطة تراكمي الأمطار الفعالية العالية ستكون من نصيب السواحل السورية , وفعالية عالية لمتوسطة من نصيب المناطق الشمالية و الشمالية الغربية , وفعالية متوسطة على حماه وحمص , وضعيفة على دمشق و الجنوب السورية , وضعيفة لمعدومة على البادية وأغلب المناطق الشرقية عدا الشمالية منها.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله
هـوى الشــام