محلي

حمص .. خلال أيام مخبز الزهراء في الخدمة بعد تركيب محول الكهرباء

قامت شركة كهرباء حمص بتركيب مركز تحويل كهربائي مسبق الصنع في حي الأرمن الشرقي، باستطاعة ألف كيلو واط، بهدف تغذية مخبز الزهراء الآلي بالكهرباء، و تحسين الواقع الكهربائي في المنطقة.

و أوضح مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران ، أن “استطاعة المركز هي 1000 ك.ف.ا تغذي المخبز بقدر 100 ك.ف.ا و 900 ك.ف.ا تغذي الأهالي القاطنين بمحيط المخبز”.

وأضاف المهندس عمران: “حيث تم الاستفادة من المشروع لتحسن التوتر الكهربائي في حي الأرمن الشمالي والمنطقة المحيطة، وتقدر تكلفة المركز بكامل استطاعته ١٤٠مليون ليرة سورية، منها 38 مليون ليرة سورية للمخبز”.

وبين المهندس عمران بحسب “تلفزيون الخبر” أن “المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية في المنطقة، لكونه سيغذي المخبز بالكهرباء، ويخفف من الأحمال الكهربائية عن مراكز التحويل القريبة منه، مثل مراكز تحويل أسامة العجي و البريد و البكارة”.

و أضاف المهندس عمران “المنطقة عانت من أعطال متكررة خلال الشتاء الماضي، و مع ازدياد الكثافة السكانية قررت الشركة إجراء دراسات فنية و تركيب المركز لتخفيف الضغط على الشبكة، مع استبدال بعض الشبكات”.

بدوره أكد مدير فرع السورية للمخابز بحمص بسام الحسن ، أن “المخبز سيوضع في الخدمة خلال أيام بعد استكمال تجهيزاته بشكل كامل، “مشيراً إلى أنه “سيخدم المنطقة الشرقية للمدينة”.

وبين الحسن، أنه “حاليا يتم وضع اللمسات الأخيرة للتشغيل التجريبي” مشيراً إلى أن “المخبز يتكون من بناء بصالتين ومجهز بخط إنتاج مع إمكانية تركيب خط إنتاج ثان في حال الحاجة”.

تجدر الإشارة إلى أن مخبز الزهراء الآلي كان مقررا أن يتم افتتاحه قبل نحو عامين، ولكن تأخر لأسباب عدة أخرها كان تركيب المحولة الكهربائية وبعد تركيبها، يبقى سكان حي الزهراء على أمل خروج أول رغيف الخبز من الفرن خلال أيام قريبة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى