اقتصاد

اللجنة المركزية للتصدير : معلومات أولية بفتح معبر جابر الحدودي بين الأردن وسورية الأحد القادم

.

كشف رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة السورية عبد الرحيم رحال، أن هنالك معلومات أولية بإمكانية فتح معبر جابر-نصيب الحدودي بين الأردن وسورية الأحد القادم.

وأفاد رحال بحسب صحيفة “الوطن”، بأن الجانب الأردني على وشك الانتهاء من أعمال الإصلاحات في المعبر الحدودي وتعبيد الطرقات.

وتمنى رحال من المصدرين عدم إرسال برادات وشاحنات إلى المعبر حتى يتم إدخال البرادات والشاحنات العالقة حالياً، مؤكداً على ضرورة انتظار الإعلان الرسمي لافتتاحه من الجهة المعنية بالشأن.

كما أوضح أنه لمرتين كان هناك برادات وشاحنات عالقة في معبر جابر، وتم إدخالها بعد مساعي حثيثة وتنسيق بين اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة ووزارة الاقتصاد المعنية بالموضوع والسفارة السورية في الأردن التي تواصلت بدورها مع السلطات الأردنية.

وأغلق معبر جابر الحدودي بين سورية والأردن أمام جميع السيارات والشاحنات في الـ 4 من أيلول الجاري، بعدما تم افتتاحه مؤقتاً لظروف استثنائية مرتبطة بضرورة عبور بعض المركبات.

وكان الجانب الأردني قرر في 13 من شهر آب الفائت إغلاق معبر نصيب – جابر الحدودي مع سورية لمدة أسبوع ، وعاد ومدد الإغلاق أسبوع آخر، وذلك بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حسبما ذكر، إلا أنه تم استئناف حركة النقل عبره في 2 أيلول الحالي.

وافتتح معبر نصيب الحدودي بين سورية والأردن بشكلٍ رسمي في الـ 15 من تشرين الأول 2018، أمام حركة المسافرين والشاحنات، وذلك بعد توقف دام لأعوام.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى