رياضة

جائزة لاعب العام في أوروبا بين دي بروين وليفاندوفسكي ونوير

حصر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، يوم الأربعاء، اختياراته بين كيفن دي بروين وروبرت ليفاندوفسكي ومانويل نوير ضمن قائمة قصيرة للمرشحين لـ جائزة لاعب العام في أوروبا.

وقاد ليفاندوفسكي بايرن ميونيخ لتحقيق لقبه السادس في دوري أبطال أوروبا وكان هداف المسابقة برصيد 15 هدفا، كما أحرز المهاجم البولندي 55 هدفاً في 47 مباراة بجميع المسابقات وتوج بالثلاثية مع بايرن.

كما ساهم نوير في إنجاز بايرن وحافظ على نظافة شباكه في ست مباريات بدوري الأبطال، وغاب عن مباراة واحدة فقط طيلة الموسم، ولهذا تواجد الحارس العملاق في القائمة المصغرة لـ جائزة لاعب العام في أوروبا.

وعادل دي بروين لاعب وسط سيتي رقماً قياسياً بتقديم 20 تمريرة حاسمة في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي وهو أعلى رقم في أوروبا.

وبهذه الترشيحات يغيب اللاعبان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو عن الترشح لهذه الجائزة لأول مرة منذ عام 2010.

وعلى صعيد المدربين، رشح المدرب الألماني هانزي فليك مدرب نادي بايرن الميونخ المتوج بالثلاثية.

بالإضافة إلى المدرب يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول بطل الدوري الإنكليزي.

إلى جانبهما أيضاً، ترشح الألماني الثالث المدرب يوليان ناغلزمان المدير الفني لنادي لايبزيغ الألماني، الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأول مرة.

وستقدم الجوائز (جائزة لاعب العام وجائزة لاعبة العام وجائزة مدرب العام) خلال سحب قرعة دور المجموعات بدوري الأبطال لموسم 2020-2021 في الأول من شهر تشرين الأول المقبل.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى