الأخبار

الأمن العام اللبناني يحدد يومين كل أسبوع لدخول بعض السوريين إلى أراضيه

سمح الأمن العام اللبناني بدخول السوريين والعرب والأجانب وأفراد عائلاتهم إلى أراضيه، ممن لديهم إقامات صالحة في لبنان، وذلك عبر معبري “العبودية” و”المصنع”، محدداً يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

ونشر الأمن العام اللبناني في بيان عبر موقعه الرسمي، خبر السماح للسوريين والعرب والأجانب وأفراد عائلاتهم بالدخول إلى أراضيه، مشترطاً أن تكون بحوزة الفئات المذكورة نتيجة سلبية لتحليل كورونا صادرة عن مختبرات معتمدة لدى وزارة الصحة السورية ومدتها تقل عن 96 ساعة.

كما اشترط أن يكون بحوزة الراغبين بالدخول تأمين صحي يغطي كلفة العلاج من كورونا لمدة الإقامة في لبنان، على أن يعاد إجراء فحص PCR لهم على المركز الحدودي عند الوصول من قبل فرق وزارة الصحة.

ووفقاً للشروط الواردة في بيان الأمن العام اللبناني، فإن الراغبين في دخول الأراضي اللبنانية يلتزمون أيضاً بالحجر المنزلي مدة 10 أيام ضمن مكان إقامتهم، ثم يعيدوا إجراء الفحص فور انتهاء مدة الحجر.

وفيما يتعلق بالراغبين بالبقاء في لبنان أقل من 48 ساعة، اكتفت المديرية باشتراط فحص PCR (تحليل كورونا) من سورية تقل مدته عن 96 ساعة، للسماح لهم في الدخول.

أما فيما يخص السوريين الراغبين بمراجعة السفارات الأجنبية في لبنان، يجب أن يكون معهم جوازات سفر صالحة، ومستند خطي صادر عن السفارة المراد مراجعتها، وفحص PCR سلبي لا تتعدى مدته 96 ساعة، ومنحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.

وبالنسبة للراغبين بمراجعة مستشفى أو طبيب، يجب أن يكون معهم تقرير طبي خطي يثبت ذلك، وفحص PCR نتيجته سلبية لا تتعدى مدته 96 ساعة، ويكون برفقتهم شخصين على الأكثر من الأصول أو الفروع، ومنحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.

في حين اشترط الأمن العام على الراغبين بالمرور ترانزيت من سورية إلى لبنان للسفر عبر مطاره، حيازتهم تذكرة سفر وحضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة، وفحص PCR نتيجته سلبية مدته تقل عن 96 ساعة من تاريخ السفر.

وسبق أن أصدرت مديرية الأمن العام اللبنانية قراراً يسمح للسوريين بدخول لبنان عبر كافة الحدود البرية، وشمل القرار الحائزين على إقامات لبنانية صالحة هم وأفراد عائلاتهم، كما شمل الراغبين بالمرور ترانزيت من لبنان للسفر عبر مطار بيروت الدولي.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى