محلي

انتهاء الأجواء الحارة في سورية والانخفاض يبدأ مع دخول الخريف الأسبوع المقبل

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سيطرأ عليها انخفاض لتصبح، أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة كما تنشط الرياح الغربية بعد الظهر خاصة في المناطق الشرقية والوسطى والجنوبية.

وكانت “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أنه مع بداية دخول فصل الخريف يوم 21 أيلول الجاري، ستتأثر سورية بانخفاض عام على درجات الحرارة، وستصبح الأجواء خريفية ماطرة في المحافظات الساحلية وتمتد على بعض المناطق الداخلية من سورية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى