محلي

الحرارة أعلى من معدلاتها .. إليكم توقعات الطقس في الفترة المقبلة

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون شديد الحرارة وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وخاصة في المناطق الجنوبية الشرقية، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية ويكون الطقس، حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وخاصة في المناطق الجنوبية الشرقية، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جهتها، “هـوى الـشـامـ” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أنه مع بداية دخول فصل الخريف يوم 21 أيلول الجاري، ستتأثر سورية بانخفاض عام على درجات الحرارة، وستصبح الأجواء خريفية ماطرة في المحافظات الساحلية وتمتد على بعض المناطق الداخلية من سورية.

وكانت النماذج الجوية قد رصدت حالة تشكل إعصار وسط البحر الأبيض المتوسط، أمس الثلاثاء، وبدأت رياحه تشتد ومن المتوقع أن تصل إلى سورية في آخر أيامه، حسب ما ذكرته.

وأضافت أنه: “تبين من خلال النماذج الجوية أن الإعصار سيتلاشى عندما يجتاز اليونان ولكن ستتأثر سورية ببقايا رياحه كمنخفض جوي وذلك بالفترة ما بين 22 لـ 23 أيلول مع توقعات بزخات مطرية على فترات ببعض المناطق”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق