الإثنين , سبتمبر 21 2020

خلال الأسبوع الجاري .. بدء بيع الخبز في طرطوس عبر البطاقة الذكية

قال مدير فرع مخابز طرطوس المهندس سالم ناصر إنه سيتم خلال الأسبوع الجاري البدء بتطبيق آلية بيع مادة الخبز عبر البطاقة الالكترونية، وذلك بعد الانتهاء من توزيع أجهزة القارئ الالكتروني على المعتمدين الموزعين في جميع أنحاء المحافظة.

وأوضح ناصر أنه تم توزيع ٣٠٠ جهاز على المخابز العامة والخاصة، في حين سيتم اعتباراً من صباح الأحد توزيع ٧٠٠ جهاز على معتمدي بيع الخبز والموزعين في المدن والأرياف.

وأشار ناصر بحسب “أثر برس” إلى أنه سيتم بيع الخبز بموجب البطاقة الالكترونية في جميع منافذ البيع في الأفران العامة والخاصة والمعتمدين، مبيناً أنه لم يتم بعد تحديد عدد الربطات التي ستعطى لكل بطاقة يومياً فيما إذا كانت ٤ ربطات او ربطتين، مؤكداً ضرورة أن يأخذ المواطن حاجته فقط من مادة الخبز.

ونوّه ناصر إلى أن تطبيق البيع عبر البطاقة يسهم في تعزيز الرقابة وضبط عملية البيع وتحقيق وفر في المادة والتخفيف من الازدحام، كما يحد من ظاهرة الباعة والاتجار بالخبز، ناهيك عن الحد من بعض حالات تهريب الدقيق التمويني.

وكان قد تم تطبيق آلية بيع الخبز عبر البطاقة الالكترونية في عدة محافظات، حيث كانت البداية من دمشق وريفها في نيسان الماضي، ثم تلتها اللاذقية وحلب.