محلي

بدءاً من الغد .. الخبز كل يومين عبر البطاقة الذكية

أكد معاون وزير التموين رفعت سليمان أنه سيتم اتباع آلية جديدة لبيع مادة الخبز على البطاقة الإلكترونية ابتداءً من يوم الجمعة المقبل.

وصرّح معاون الوزير لصحيفة “الثورة”، بأن سيتم منح المخصصات كل يومين بدلاً من كل يوم، وسيتم توزيع 4 ربطات لكل عائلة بغرض تخفيف الازدحام على الأفران، مؤكداً استمرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تطوير آليات جديدة لتوزيع مواد البطاقة الذكية كالسكر والرز والخبز، بما يضمن تخفيف الازدحام والحصول عليها بسهولة.

من جهته، تحدث مدير المخابز في محافظة دمشق نائل اسمندر، لموقع “الوطن أون لاين”، أن البطاقة الذكية نظمت عملية توزيع الخبز وحدّت من عملية الهدر، مطالباً بتحديد كمية المخصصة من ربطات الخبز لكل بطاقة بحسب عدد أفراد الأسرة.

وسبق أن طلبت المؤسسة السورية للمخابز من مجلس الوزراء تعديل الكمية المخصصة من الخبز عبر البطاقة الذكية، والعودة إلى الآلية السابقة المتضمنة تحديد كمية الخبز بحسب عدد أفراد الأسرة، وذلك لمنع التلاعب والهدر.

وتشهد أفران دمشق وريفها منذ فترة ازدحامات كبيرة، وسط انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتطالب الحكومة بابتكار آلية توزيع صحية تضمن التباعد بين المواطنين أثناء عملية الشراء، خاصة مع انتشار فيروس كورونا محلياً.

وبدأ في 15 نيسان الفائت، بيع الخبز عبر البطاقة الذكية في دمشق وريفها، بسقف 4 ربطات يومياً للعائلة، وبالنسبة للحالات الخاصة كالعازب يكون البيع عبر بطاقات الماستر، وتُباع الربطة من الفرن بـ 50 ليرة سورية، ومن المعتمدين بـ 60 ليرة (أجور نقل وخدمة).

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق