محلي

الحرارة أعلى من معدلاتها.. توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستستمر أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس وغداً الجمعة، سيكون حاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر خاصة في المناطق الجنوبية الغربية، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة تتحول إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة في المناطق الشرقية والبادية خلال ساعات بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة ليوم السبت، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 5 درجات مئوية، والطقس يكون حاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات رعدية من المطر خاصة فوق المناطق الغربية من البلاد، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وكانت “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد لفتت إلى أن فرص الأمطار الرعدية العشوائية مستمرة خلال اليومين القادمين خصوصاً في دمشق والجنوب السوري ومناطق من الوسط والمناطق الشرقية، أما الحرارة فستستمر أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بشكل واضح.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى