محلي

الشهر القادم بيع السكر والأرز عبر الموبايل “رسائل نصية قصيرة SMS”

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أن المؤسسة السورية للتجارة ستبدأ اعتباراً من مطلع شهر تشرين الأول القادم بتوزيع وبيع مادتي السكر والأرز المقررتين بالبطاقة الإلكترونية للمواطنين وفق رسائل نصية قصيرة.

وبحسب بيان للوزارة سوف يتم اتخاذ جميع الترتيبات والإجراءات اللازمة لتصل هذه الرسائل إلى المواطنين في مواعيدها المحددة وبشكل واضح.

وسيتم توزيع عدد الرسائل النصية حسب الطاقة الاستيعابية لكل صالة، وتنفيذ هذه الخدمة من خلال تطبيق على الموبايل بحيث تتمكن العائلة من خلاله من اختيار الصالة المناسبة لها والكميه المراد شراؤها، ويمكن للعائلة استلام مخصصاتها خلال يومين، وفي حال عدم حصولها على مخصصاتها خلال اليومين يمكن إعادة الطلب لأخذ دور جديد.

وبيّن سليمان أن هذا الإجراء جاء للحدّ من الازدحام بناء على مجموعة الضوابط والمعايير التي بني عليها هذا التطبيق، وسيتم إضافة إلى ذلك استخدام سيارات جوالة تخفف أيضاً من حاله الازدحام.

وصرّح سليمان في وقت سابق بأنه من المتوقع البدء بالعمل على تطبيق الرسائل مع بداية الشهر القادم، حيث يجري حالياً توزيع المادتين عن شهري آب وأيلول، ومن بداية شهر تشرين الأول القادم يمكن البدء بتطبيق إرسال رسائل استلام المادتين.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق