محلي

عميد كلية الطب في دمشق : اقترحنا على وزير الصحة تأجيل افتتاح المدارس للمرحلة الابتدائية

اقترح عميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق الدكتور نبوغ العوا، تأجيل افتتاح المدارس للمرحلة الابتدائية لمدة 15 يوماً، على أن يتم افتتاح المدارس للمرحلتين الإعدادية والثانوية، ريثما يتم التأكد من تأمين كافة التدابير للمدارس.

وجاء اقتراح العوا خلال مناقشته مع وزير الصحة الدكتور حسن الغباش عواقب عودة الدوام للمدارس، حيث أوضح أنه “خلال فترة التأجيل يتم رصد واقع الأمر في دوام المرحلتين الإعدادية والثانوية، فالطلاب في هذه المرحلتين يمكن أن يتفاعلوا معنا بالالتزام بالإجراءات الوقائية وهو ما قد لا يحدث مع الأطفال بالمرحلة الابتدائية”، وفقاً لما ذكرته “سماعة حكيم الإعلامية”.

وأضاف العوا: “ما رجوناه هو أن يتم تجريب عودة الدوام لـ 15 يوماً فقط ريثما يتم التأكد من تأمين كافة التدابير للمدارس، وأشك أن تتوفر في بعض المدارس أدنى وسائل الوقاية”، مؤكداً أن دوام طلاب المرحلة الابتدائية حالياً “مغامرة”، وأن الوزير وعد بنقل مقترحه إلى الفريق الحكومي في أقرب وقت.

كما أعرب العوا عن خشيته من موجــة جديدة للفيروس خلال عودة التلاميذ لمدارسهم، فهم ناقل جيّد للمرض، خاصةً وأن هناك إصابات جديدة وواسعة بالفيروس لدى الأطفال اليوم بين 4 و5 سنوات ضمن مشفى الأطفال الجـامعي في دمشق، وهو ما يعني احتمال كبير لحدوث إصابات بين الأطفال، قد تتطور لحالات خطيرة.

وقبل يومين، أكد وزير التربية دارم طباع أن موعد افتتاح المدارس في 13 الشهر الجاري تطبيقاً للقرار الحكومي، وكانت الحكومة قررت تأجيل افتتاح المدارس في البلاد حتى 13 بعدما كان محدداً مطلع الشهر، وذلك بسبب معطيات تشير إلى تزايد انتشار فيروس كورونا.

ووصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في سورية إلى 3289 إصابة، شفيت منها 760 حالات، فيما توفيت 140 حالة، بحسب إحصائيات وزارة الصحة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق