الإثنين , سبتمبر 21 2020

أجواء حارة .. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية، على موقع “فيسبوك”، فإن طقس اليوم الأربعاء، سيكون حاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر خاصة على المناطق الجنوبية الغربية، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت الأرصاد الجوية، أنه لا تغيير على حالة الطقس في سورية غداً الخميس، وبالنسبة ليوم الجمعة، تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 7 درجات مئوية في أغلب المناطق باستثناء المناطق الساحلية حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح قريبة من معدلاتها.

وكانت “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد لفتت إلى أنه خلال الأيام المقبلة، هناك انخفاض على الحرارة وسيكون أوضح في المناطق الساحلية والشمالية والوسطى، بينما تبقى دمشق والجنوب والشرق السوري تسجل انخفاض بحدود الدرجة لدرجتين لا أكثر.