محلي

الحرارة أعلى من معدلاتها .. توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في المنطقة الساحلية وبـ 7 إلى 9 درجات مئوية في باقي المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون شديد الحرارة وصحواً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “تستمر الأجواء اليوم الأحد، حارة بشكل عام في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية الداخلية والساحلية ولكن درجات الحرارة ستسجل انخفاض ما بين الدرجة والدرجتين بشكل عام، وبعض المناطق ستسجل انخفاض 3 درجات منها الساحلية والشمالية، وبالتالي بنهاية الاسبوع تصبح درجات الحرارة بأواخر الثلاثينات في الداخل بعد أن كانت ببداية ومنتصف الأربعينات”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن هذه الموجة الحارة ستستمر حتى نهاية الأسبوع، ويكون انخفاض درجات الحرارة نصف درجة نهاراً ودرجة ليلاً حتى نهاية الأسبوع.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى