محلي

لـدغة عنكبوت تدخل شاب سوري للعناية العامة لمدة ثلاثة أيام

دخل شاب في محافظة القنيطرة للعناية العامة في المشفى بعد تعرضه للدغة عنكبوت سببت له عسرة تنفسيّة حادة.

ونشرت “سماعة حكيم” المختصة بالشؤون الطبية، أن شاباً يبلغ من العمر 15 عام راجع قسم الإسعاف في الهيئة العامة لمشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة بقصة لدغة عنكبوت مع عسرة تنفسيّة حادة.

حيث بدأ الشاب يعاني من ضيق تنفس بعد عدّة ساعات من قيام العنكبوت بلدغه بأصبع القدم اليمنى، دون وجود سوابق مرضيّة لدى الشاب.

وبينت “سماعة حكيم” أنه خلال الفحص السريري كان المصاب واعي ومتجاوب وبالإصغاء للصدر تبيّن وجود خفوت بالجانب الأيسر من الصدر وعند إجراء صورة أشعة تبيّن وجود صدر أيسر ظليل بشكل كامل.

بعد قبول الشاب تطورت الأعراض بسرعة على شكل زلّة تنفسية حادة بالجانب الأيسر ومعدل تنفس 30 مرة بالدقيقة وتدني في أكسجة الدم وصل إلى 65 بالمئة، رافقها ارتفاع درجة حرارة المريض إلى 40 درجة.

وتمّ تحويل المريض إلى العناية العامة ووضعه على جهاز التهوية الآلية مع التغطية الانتانية المناسبة بالمضادات الحيوية والأدوية مع إجراء مسحة خاصة باختبار الكشف عن فيروس كورونا كانت نتيجتها سلبية.

وتحسن المريض بعد وضعه على جهاز التهوية الآلية لمدة 24 ساعة حيث طرأ تحسن بصورة الصدر مع تحسن في الحالة العامة وعودة التنفس إلى 18 مرة بالدقيقة وبعد بقاء ومراقبة المريض في العناية العامة لمدة 3 أيام تم تحويله إلى شعبة الأمراض الداخلية ليتم تخريجه منها إلى المنزل بعد أن استعاد كامل صحته.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى