محلي

سورية تشهد موجة حارة تستمر لأيام .. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستشهد ارتفاعاً آخر لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 7 إلى 10 درجات مئوية في كافة المناطق مع ازدياد تأثير المرتفع الجوي المرفق بالكتلة شبه المدارية واستمرار ارتفاع الرطوبة السطحية في المناطق الساحلية.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون شديد الحرارة وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات رعدية وخاصة في المناطق الجنوبية الغربية، ويكون سديمياً في أغلب المناطق الداخلية، والرياح متقلبة إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بما يقارب الـ 8 إلى 10 درجات مئوية في أغلب المناطق، ويكون الطقس شديد الحرارة وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً مغبراً في المناطق الداخلية، والرياح تكون شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار.

وكانت الأرصاد الجوية قد حذرت من التعرض لأشعة الشمس نهاراً ومن حدوث حرائق في المناطق الزراعية والحراجية، كما نصحت بعدم ترك المواد القابلة للاشتعال والكحول في الأماكن المغلقة والسيارات.

من جهتها، “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، كانت قد ذكرت أن سورية ستتأثر اليوم بموجة حارة وتستمر لـ 3 أيام  وستتأثر فيها عموم بلاد الشام، وبعدها تبدأ الأجواء الحارة عموماً بالذهاب ولكن بشكل تدريجي بحيث تنخفض الحرارة يومياً مابين الدرجة و الدرجتين وبعض المناطق 3 درجات لتصبح الأجواء لطيفة وحول معدلاتها في جميع المناطق السورية نهاراً اعتباراً من يوم الخميس المقبل.

ولفتت إلى أن الحرارة في دمشق و الجنوب السوري خلال الـ 3 أيام المقبلة سترتفع، لكن التأثير الأقوى سيكون في المناطق الشمالية والوسطى من سورية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى