محلي

57 شهيـداً من الجيش العربي السوري تم رفع رفاتهم من مقبـرتين بريف الرقة

وصل عدد جثامين الشهداء من الجيش العربي السوري التي تم رفعها من المقبرتين الجماعيتين في ريف محافظة الرقة إلى 57 جثمان لشهداءٍ قضوا على يد إرهابـيي تنـظيم “د ا ع ش” الإرهابي.

وقالت مصادر محلية بريف الرقة بحسب “تلفزيون الخبر” أن “الجيش العربي السوري رفع جثامين 42 شهيداً من المقبرة الثانية في قرية تل الوهب، لتضاف إلى 15 جثمان شهيد تم رفعها من المقبرة الأولى في قرية الفرحانية، ليصل العدد الى 57 شهيداً”.

وعثر الجيش العربي السوري بالتعاون مع الأهالي على مقبرتين جماعيتين تضمان رفاة 57 شهيداً من أبطال فرقة 17 واللواء 93 بالجيش العربي السوري الذين اعدموا على يد التنظيم الإرهابي قبل ستة سنوات في قريتي الفرحانية و تل الوهب 6- 7 كم جنوبي غربي عين عيسى شمالي الرقة.

وأوضحت المصادر بأن “الجهات المختصة قامت بتسليم جثامين الــ 57 شهيداً لمشفى حلب العسكري لإجراء فحص الـ DNA وتسليمهم لذويهم أصولا”.

وكان سكان القرى بريف الرقة قاموا بدفن جثامين الشهداء الذين تمّ تصفيتهم على يد مسلحي تنظيم “د ا ع ش” الإرهابي خلال الليل من تلك الأيام، مع وضع إشارات دلالية عليها، وذلك بعد سيطرتهم الارهابيين على مقر الفرقة ١٧ و اللواء ٩٣ عقب معارك عنيفة مع عناصر الجيش العربي السوري في الفترة ما بين شهري تموز وآب من عام 2014.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق