الأخبارصحة

الصحة العالمية : عدد الإصـابـات بكـورونـا ارتفع خلال 7 أيام بمعدل 1.8 مليون حالة

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد حول العالم، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بالفايروس ارتفع خلال الأسبوع الماضي بمعدل 1.8 مليون حالة على مستوى العالم مع انخفاض إجمالي عدد الوفيات الجديدة في الفترة ذاتها.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن المنظمة قالت: إن “الهند سجلت أعلى زيادة في الإصابات في الأسبوع الأخير بنحو نصف مليون إصابة ما دفع الإجمالي في العالم للارتفاع بنسبة واحد بالمئة”.

وأشارت المنظمة إلى أن الأمريكيتين ما زالتا تشهدان تفشياً كبيراً للفايروس وتمثلان أكثر من نصف حالات الإصابة والوفيات المسجلة بالمرض على مستوى العالم رغم تراجع طفيف في الحالات ببعض المناطق.

وأوضحت الصحة العالمية أن كلاً من البيرو والمكسيك وكولومبيا والأرجنتين تشهد “اتجاهاً تصاعدياً” للإصابات، فيما سجلت إسبانيا وروسيا وفرنسا وأوكرانيا أعلى إصابات جديدة في أوروبا في الأسبوع الأخير من شهر آب الفائت.

وذكرت الصحة العالمية أن حالات الإصابة الجديدة في إيطاليا قفزت بنسبة 85 بالمئة، موضحة أن المعدلات تباينت في منطقة شرق المتوسط حيث سجلت أعلى أعداد للإصابات الجديدة في العراق وإيران والمغرب والسعودية والكويت.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 25 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 848 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من 16 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى