محلي

فوج إطفاء حمص : إخماد حريق استمر لمدة 3 أيام في الريف الغربي

تمكنت طواقم الإطفاء من إخماد حريق واسع نشب بأحراج قرية قرب علي بمنطقة وادي النضارة في ريف حمص الغربي والذي استمر لمدة 3 أيام حيث قدرت المساحة المتضررة بحوالي ١٠٠ هكتار.

وذكر قائد فوج إطفاء حمص العقيد عثمان جودا أنه بعد جهد استمر لمدة 3 أيام تمت السيطرة على حريق كبير نشب بأحراج قرية قرب علي بمنطقة وادي النضارة في ريف حمص الغربي وتم إخماده صباح يوم الأربعاء وتتم عمليات تبريد المنطقة منعاً من تجدد النيران.

وبين العقيد جودا أن صعوبة تضاريس المنطقة حالت دون وصول آليات الإطفاء بالسرعة الكافية إلى كافة مناطق انتشار النيران، لافتاً إلى أن عناصر الفوج والدفاع المدني ومديرية الزراعة والخدمات الفنية وبمشاركة الدفاع المدني بطرطوس ودمشق بذلوا جهوداً كبيرة إضافة إلى وجود عناصر قيادة الشرطة وإسعاف مديرية الصحة في حمص لتقديم كل الإمكانيات المطلوبة.

وأوضح جودا بحسب “أثر برس” أنه تمت الاستعانة بكوادر الخدمات الفنية لشق طرقات زراعية نظراً لصعوبة تضاريس المنطقة والتي أثرت على عملية إخماد الحرائق وكانت سبباً إضافياً في اتساع رقعتها وطالت أشجاراً حراجية معمرة ملتهمة مساحة تقدر بنحو 100 هكتار.

وأشار قائد فوج إطفاء حمص إلى أنه تم الاحتفاظ بعدد من آليات الإطفاء في موقع الحريق للمراقبة وللتعامل مع أي بؤرة نيران قد تشتعل مجدداً في حينها.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى