محلي

بمؤازرة فوج إطفاء اللاذقية وحمص.. إخماد حريق كبير في سهل الغاب التهم آلاف الدونمات

نشب حريق في منطقة عين الكروم التابعة لسهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي ضمن الأراضي الحراجية مع ساعات فجر اليوم الثلاثاء، وتمت بعد وصول فرق إضافية من عناصر الدفاع المدني والإطفاء السيطرة على الحريق ومنع تمدده باتجاه مناطق حراجية مجاورة.

الحريق بدأ في منطقة جبلية وعرة لا يوجد طرق إليها ومع اشتداد قوة الرياح توسعت بقعة الحريق بشكل متسارع لم تتمكن فرق الإطفاء التابعة لهيئة تطوير الغاب من السيطرة عليه.

ومع استمرار توسع الحرائق تم الطلب من فوج إطفاء حماة إرسال تعزيزات إضافية لمنطقة الحريق وخاصة أن الحريق بدأ يصل إلى منازل المدنيين.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة المهندس رفيق عاقل أكد أنه تم طلب المؤازرة من فوج إطفاء حماة واللاذقية وحمص وذلك من أجل السيطرة على الحريق والذي امتد إلى مساحات جغرافية واسعة يصعب السيطرة عليها بسبب وعورة المنطقة.

وأضاف بحسب ““أثر برس”” أنه تم إخلاء عدد المنازل من المدنيين في المنطقة حيث وصلت النيران إلى جوار منازلهم وتم استنفار كامل الطواقم الطبية في المحافظة تحسباً لأي طارئ قد يحصل.

وأكد عاقل أن مثل هذه الحرائق من المؤكد أنها بفعل فاعل وسوف يتم فتح تحقيق للتوصل إلى نتائج قد توصل إلى الفاعل.

وبحسب عاقل، تتم حالياً عملية التبريد في بعض البقع الجبلية في منطقة عين الكروم وتشير الإحصائيات الأولية إلى أن هذه الحرائق أدت إلى التهام ما يقارب ٥٠٠٠ دنم من المزروعات الحراجية في المنطقة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى