محلي

محروقات تطلق الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة الذاتية

أطلقت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية محروقات التابعة لوزارة النفط والثروة المعدنية الموقع الإلكتروني (مركز الخدمة الذاتية)، المخصص لخدمات البطاقة الإلكترونية العائلية وبطاقة الآليات، بهدف تخفيف أعباء زيارة المواطنين للمراكز، وحفاظاً على الصحة العامة.

وذكرت وزارة النفط على صفحتها على فيسبوك أنه يمكن للمواطنين تقديم الطلب إلكترونياً عبر إنشاء حساب على الموقع (مركز الخدمة الذاتية)، ورفع صور عن الثبوتيات المطلوبة المتعلقة بالبطاقة.

كما لفتت الوزارة إلى الموقع يضم الخدمات التالية: -إصدار بطاقة بدل ضائع، -إصدار بطاقة آلية، -طلب تبديل ملكية بطاقة الآليات، -تصحيح البيانات العائلية مثل إضافة الأبناء أو تغيير عنوان السكن، -طلب إلغاء بطاقة الآلية.

يمكن للراغبين في الاستفادة من مركز الخدمة الذاتية استطلاع الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي ” https://my.mahrukat.gov.sy “.

وفي بعض هذه الخدمات تتطلب في مراحلها الأخيرة زيارة أحد مراكز البطاقة الإلكترونية لاستكمال الإجراءات، وذلك بعد إعلام المواطن المتقدم بالطلب عبر رسالة نصية تفيد بضرورة التوجه إلى المركز المطلوب ضمن تاريخ محدّد.

وتقوم فكرة البطاقة الذكية على أتمتة توزيع المشتقات النفطية على الآليات والعائلات، بهدف تحقيق التوزيع العادل، ومنع الاحتكار والتهريب، وتوجيه الدعم لمستحقيه.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى