محلي

محافظة ريف دمشق تحدد تعرفة جديدة في وسائل النقل العامة

أصدرت محافظة ريف دمشق، قراراً يقضي برفع تعرفة نقل الركاب بين 40 و45% في وسائل النقل العامة، لجميع الخطوط حسب مسار كل مركبة.

ونشرت صفحة محافظة ريف دمشق على فيسبوك، أن الرفع جاء بعد اجتماع اللجنة المختصة التي عملت إلى وضع تسعيرة تتناسب مع زيادة الأسعار وارتفاع قيمة مستلزمات الصيانة خلال الفترة الماضية.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي عن قطاع النقل في محافظة ريف دمشق عامر خلف أن اللجنة رفعت أجور النقل 40%، مبيناً أن هذا الرفع يشمل السرافيس-مكرو باصات-شركات النقل الداخلي، وأن اللجنة حددت أجور النقل داخل الوحدة الإدارية وبمسافة لحد 5 كيلو متر مبلغ 50 ليرة سورية، بهدف إحداث نوع من التوازن بما يتناسب مع زيادة الأسعار وارتفاع قيمة مستلزمات الصيانة.

وفي 11 من الشهر الجاري، عدّلت محافظة دمشق تعرفة ركوب وسائل النقل العامة من باصات وميكروباصات العاملة على المازوت، حيث أصبحت الأجرة للخط القصير (لغاية 10 كم) 75 ليرة للراكب بدل 40 ليرة سورية، وللخط الطويل (فوق 10 كم) أصبحت 100 ليرة للراكب بدل 50 ليرة سورية، ونوّه القرار بأن التعرفة الجديدة تبقى سارية حتى في حال تم رفع قيمة الوقود لغاية 10%.

وطلبت شركات النقل الداخلي مؤخراً تعديل التعرفة المحددة حالياً بـ 50 ليرة، تحت مبررات ارتفاع قطع الغيار وأجور الصيانة والإصلاح، ومختلف المستلزمات من بطاريات ودواليب وأعطال الميكانيك وتغيير الزيت وغير ذلك.

وكان آخر تعديل على تعرفة الركوب في دمشق في عام 2018، حينما صادقت المحافظة على قرار تعديل تعرفة ركوب السرافيس والباصات للنقل الداخلي العاملة على المازوت لتصبح للخط القصير 40 ليرة والخط الطويل 50 ليرة.

وقررت محافظة دمشق مطلع أيار 2020 رفع تعرفة ركوب التاكسي العاملة على البنزين، مبيّنةً أن التسعيرة الجديدة راعت سعر البنزين المرتفع، وأجور أخرى يدفعها السائق من غسيل السيارة وإصلاح الإطارات وتبديل الزيت أو أي عطل قد يتعرض له.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق