محلي

الحرارة تبقى حول معدلاتها خلال اليومين المقبلين والطقس يميل للبرودة ليلاً

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون لطيفاً ليلاً مائلاً للبرودة قليلاً في المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية، فيما تكون الرياح غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تثير الغبار في المناطق الداخلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن طقس الأسبوع الجاري سيكون مستقر، وهناك مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة.

وكانت قد أوضحت أن درجات الحرارة ستنخفض في دمشق والمناطق الداخلية من سورية “أي كل المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية”، وذلك حتى يوم الأربعاء المقبل لتسجل ما بين 35 إلى 36 درجة نهاراً بشكل عام، وليلاً تصبح الأجواء باردة ومنعشة خصوصاً في دمشق.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن درجات الحرارة ستعود للارتفاع في كافة المناطق السورية اعتباراً من يوم الخميس المقبل، لكنها لن تكون موجة حر شديدة، إنما تصبح الحرارة بأواخر الثلاثينات وأعلى من معدلاتها بقليل.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق