محلي

مجلس الوزراء يقرر تأجيل افتتاح المدارس إلى 13 أيلول ويدعو لبذل كل الجهود لتأمين مياه الشرب للحسكة

قرر مجلس الوزراء المكلف تسيير الأعمال افتتاح المدارس يوم الأحد الموافق 13 أيلول القادم وذلك بعد اطلاعه على البروتوكول الصحي المقدم من وزارة التربية للعام الدراسي الجديد بكل مراحله وآليات تطبيقه للتصدي لوباء كورونا، بما يضمن الحفاظ على صحة التلاميذ والعاملين في الحقل التربوي واستمرار جودة العملية التعليمية.

ودعا رئيس مجلس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال، حسين عرنوس، الاستمرار ببذل كل الجهود لتأمين مياه الشرب في محافظة الحسكة وفق الإمكانيات والطرق المتاحة، لتغطية احتياجات الأهالي فيها، بعد قطع المياه عنهم من قبل قوات الاحتلال التركي ومجموعاته المسلحة.

وخلال الجلسة الأسبوعية للمجلس، اليوم الأحد، تم تكليف وزارة التجارة الداخلية تقديم دراسة تتضمن التكاليف الحقيقية لتوفير 20 مادة أساسية والأكثر ضرورة للسلة الاستهلاكية، واقتراح أسعارها بما يسهم في ضبط حركة الأسواق ويحد من حالات الاحتكار، بحسب ما نقلته وكالة “سانا” السورية.

فيما قدم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عرضاً حول دور السورية للتجارة في التدخل الإيجابي من خلال افتتاح صالات جديدة وزيادة قائمة المواد المعروضة، وجهود مديريات حماية المستهلك في ضبط الأسعار وتنظيم الضبوط بحق المخالفين ومكافحة المواد مجهولة المصدر.

من جانبه، استعرض وزير الصحة واقع انتشار فيروس كورونا وإجراءات رفع جهوزية القطاع الصحي، وزيادة القدرة الاستيعابية لمراكز إجراء الفحوصات واعتماد مخابر إضافية والاستمرار بنشر التوعية حول الوقاية من العدوى

بدوره، أشار وزير الصناعة إلى تشغيل الخط الثاني في معمل الأوكسجين بشركة حديد حماة بطاقة إنتاجية 1250 متراً مكعباً في الساعة وإنتاج الأوكسجين السائل وتشغيل وحدات تعبئة احتياطية بمعدل 3 ورديات يومياً، وتم التأكيد على توفير الطاقة الكهربائية لمعامل الأوكسجين على مدار الساعة وتوفير ما يتطلب لعملها بطاقتها القصوى.

واطلع مجلس الوزراء من وزير الكهرباء على واقع القطاع الكهربائي والإجراءات التي تتخذها الوزارة لزيادة الطاقات التوليدية في ضوء الموارد المتوافرة، والحرص على عدالة التوزيع بين القطاعات الاستهلاكية والخدمية والإنتاجية.

كما وعرض وزير التربية البروتوكول الصحي الخاص بالعام الدراسي الجديد بكل مراحله وآليات تطبيقه للتصدي لوباء كورونا، بما يضمن الحفاظ على صحة التلاميذ والعاملين في الحقل التربوي واستمرار جودة العملية التعليمية.

ختاماً، وافق مجلس الوزراء على استكمال إعادة تأهيل المجمع القضائي في الحفة وترميم الجزء المتهدم من ميناء برج إسلام في مدينة اللاذقية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق