الأخبار

الأردن يعلن تمديد إغلاق حدوده البرية مع سورية أسبوعاً آخراً بسبب كـورونـا

أعلن وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، تمديد إغلاق معبر جابر-نصيب الحدودي بين الأردن وسورية لمدة أسبوع آخر اعتباراً من صباح اليوم الخميس، وذلك بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة “عمون” للأنباء الأردنية أن قرار تمديد الإغلاق يأتي استناداً إلى الصلاحيات الممنوحة لوزير الداخلية بموجب أحكام المادة 3 من قانون الإقامة وشؤون الأجانب رقم 24 لسنة 1973.

وكان حماد قرر في 13 من الشهر الجاري إغلاق الحدود مع سورية لمدة أسبوع، موضحاً أن القرار جاء بعد إعلان لجنة الأوبئة زيادة عدد الإصابات المحلية في الأردن بفيروس كورونا، مرجعةً السبب إلى معبر جابر الحدودي مع سورية، وقدوم المسافرين الحاملين للفيروس عبره.

وحينها أكد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أن الحكومة ستراجع الإجراءات المتخذة على الحدود البرية مع العراق والسعودية، والمفتوحة أمام الحركة التجارية وتمثل شريان حياة للاقتصاد الأردني، مشدداً على ضرورة مراجعة الإجراءات المتخذة عند المعابر البرية كونها تساهم بشكل كبير بانتشار المرض في الداخل الأردني.

ووصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا ضمن الأردن إلى 1482 إصابة، شفيت منها 1259 حالات، فيما توفيت 11 حالة، أما سورية فقد سجلت 1927 إصابة شفيت منها 445 حالة وتوفيت 78حالة.

وافتتح معبر نصيب الحدودي بين سورية والأردن بشكلٍ رسمي في الـ 15 من تشرين الأول 2018، أمام حركة المسافرين والشاحنات، وذلك بعد توقف دام لأعوام.

الجدير بالذكر أن إيرادات أمانة جمارك نصيب الحدودي بين سورية والأردن تجاوزت 3.25 مليار ليرة سورية، منذ افتتاحه منتصف تشرين الأول 2018 وحتى 10 تموز 2019، أي قرابة 9 أشهر، وفق ما كشفه أمين جمارك مركز نصيب الحدودي مهند زلزلة سابقاً.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى