الإثنين , سبتمبر 21 2020

صور .. السماء تمطر شوكولا في سويسرا

تلقى سكان مدينة أولتن السويسرية مفاجأة عندما استيقظوا صباح الجمعة الماضي، وكانت الثلوج تهطل من السماء ويصاحبها مسحوق الكاكاو.

حيث صرحت شركة (ليندت) العالمية التي تقوم بتصنيع الشوكولا وتصديرها لجميع أنحاء العالم، أن لديها عيباً طفيفاً في نظام التبريد لخط “حبيبات الكاكاو” المحمصة في مصنعها في أولتن الواقعة بين مدينتي زيورخ وبازل، ونتج عن هبوب الرياح العاتية تناثر مسحوق الكاكاو الذي يعتبر المادة الأساسية في صناعة الشوكولا، في جوار المصنع ليبدو أشبه بغبار كاكاو في الجو، مما أدى إلى اختلاط الكاكاو بالثلج.

واعتبر أحد مستخدمي تويتر ما جرى انعكاساً للثروة التي جنتها الكثير من الشركات الاستهلاكية، خصوصاً في ظل انتشار جائحة كورونا، وما رافقها من إغلاق شبه كامل للعديد من المدن.

وكتب آخر يقول:” السماء تمطر شوكولاتة… هذا لا يحدث إلا في الأحلام؟” وعلق آخر قائلاً: “أخيراً.. لقد تحقق حلمي!”

وتعهدت شركة “لندت” لأصحاب السيارات الذين غطى غبار الكاكاو سياراتهم بدفع ثمن غسيلها، في حين تمكنت فرق الصيانة بالمصنع من إصلاح العطل والاستمرار في الإنتاج كالمعتاد.

والجدير بالذكر  أن المصنع عاد للعمل بشكل طبيعي بعد إصلاح العطل الموجود بنظام التبريد، وأنه لا داعي للقلق من الغبار المتناثر في الجو، حيث لا يوجد له أي تأثير على السكان أو البيئة.