محلي

مديرية زراعة حمص تبدأ بتوزيع منحة الدجاج البياض للأسر الريفية

بدأت مديرية زراعة حمص توزيع منحة الدجاج البياض للأسر الريفية والتي تستهدف 681 أسرة في المحافظة، بهدف مساعدتها على تحسين دخلها عبر تقديم 15 دجاجة بياضة لكل أسرة في القرى المستهدفة بالمنحة.

وأفادت رئيسة دائرة المرأة الريفية في مديرية زراعة حمص المهندسة منى محفوض أنه تم المباشرة بتوزيع 681 منحة مشروع تربية دجاج بياض بتمويل من الحكومة السورية مشيرة إلى أن كل امرأة ريفية من المستهدفات بالمنحة تحصل على 15 دجاجة بياضة.

وأوضحت المهندسة محفوض بحسب ما نقل “أثر برس” أن التوزيع بدأ يوم الاثنين واستهدف قرى الصابونية وعرجون والصايد، وسيشمل التوزيع يوم الثلاثاء قرى عين الدنانيير ووريدة وتير معلة مع متابعة التوزيع في منطقة السعن وقرية جوالك بريف حمص الشمالي.

وبينت محفوض أن المشروع متابع من مسؤول المرأة الريفية في كل منطقة بشكل دوري مع طبيب بيطري إذا لزم الأمر لتقديم الإرشادات للنساء الريفيات، موضحةً أن المشروع يهدف إلى تمكين المرأة الريفية بما يحقق دخل إضافي لأسرتها والاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني، كما أشارت إلى أنه تم سابقاً تقديم عدة منح للمرأة الريفية مثل شبكات ري بالتنقيط والزراعات أسرية.

يذكر أنه كان أقر مجلس الوزراء دعم مشروع التربية المنزلية للدجاج البياض الهادف إلى مساعدة الأسر الريفية التي تعيلها النساء على تحسين دخلها عبر تقديم 20 ألف منحة مجانية من دجاج بياض وأعلاف بكلفة إجمالية تصل إلى مليار ليرة سورية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى