محلي

الحرارة حول معدلاتها خلال اليومين المقبلين.. وتوقعات بأن تشهد سورية خريف مبكر

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون صيفياً عادياً وصحواً بشكل عام، وسديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، أما ليلاً فيكون الطقس لطيفاً مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية، فيما تكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة في المنطقة الساحلية بينما تكون في باقي المناطق غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة مساءً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن درجات الحرارة خلال هذه الأيام حتى نهاية الأسبوع ستبقى حول معدلاتها بشكل عام لمثل هذه الفترة من السنة وذلك في العاصمة دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، وهبات رياح نشطة على فترات تبقى مستمرة خصوصاً ساعات بعد الظهر والعصر.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من 22 آب الجاري، ستتأثر سورية بامتداد تيارات غربية باردة ورطبة تعمل على انخفاض عام بدرجات الحرارة وأجواء غير مستقرة، فضلاً عن أن هناك توقعات تفيد بأن فصل الخريف سيأتي أبكر من باقي السنوات، حسب ما ذكرته.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق