محلي

مسابقة لتعيين ضباط في قوى الأمن الداخلي من حملة الإجازات الجامعية

أعلنت وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني، عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من الشبان (ذكور – إناث) من مواطني الجمهورية العربية السورية كضباط في قوى الأمن الداخلي من حملة الإجازات الجامعية.

وحددت الوزارة في الإعلان الاختصاصات المطلوبة للمسابقة، وهي : إجازة في الحقوق ،إجازة في الهندسة الميكانيكية اختصاص (ميكانيك السيارات والآليات الثقيلة)،إجازة في هندسة الاتصالات – إجازة في الهندسة المعلوماتية أو إجازة في الحاسبات الالكترونية .

كما حددت اختصاصات: ماجستير ترجمة (انكليزي – فرنسي)، إجازة في الإعلام اختصاص (إعلام إلكتروني – صحافة ونشر – علاقات عامة وإعلام)، إجازة في المعهد العالي للموسيقا أو إجازة كلية الموسيقا .

وبينت الوزارة في إعلانها أنه “يخضع الناجحون لدورة عسكرية ومسلكية في كلية الشرطة بدمشق، لا تقل مدتها عن سنة ويمنح الخريجون رتبة ملازم أول، ويعتبر قدمه في الرتبة من تاريخ تخرجه”.

كما حددت شروط القبول بالنسبة للمدنيين، ومنها أن يكون أتم الحادية والعشرين ولم يتجاوز السابعة والعشرين من عمره بتاريخ الإعلان، وغير متزوج من أجنبية، بالإضافة الى مجموعة شروط أخرى.

أما بالنسبة للعسكريين المتطوعين في قوى الأمن الداخلي، فيقبل حتى سن الثانية والثلاثين على ألا يتجاوز هذا السن بتاريخ الإعلان وبالانتقاء.

وذكر الإعلان أنه “على الراغبين بالانتساب التقدم بطلباتهم مع الأوراق الثبوتية اللازمة إلى وزارة الداخلية، كلية الشرطة بدمشق، ابتداء من تاريخ 2018/12/6 ولغاية 2018/12/22”.

ونوهت الوزارة إلى أنه “تبدأ الفحوص الثقافية والطبية في كلية الشرطة في الساعة التاسعة من تاريخ 2018/12/24، وعلى المتقدمين اصطحاب هوياتهم الشخصية”.

وأشارت الوزارة الى أنه “يتم تقديم طلبات الانتساب من قبل صاحب العلاقة حصراً، ضمن المدة المحددة إلى كلية الشرطة – قيادة الطلبة مع المستندات المطلوبة”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق