محلي

بقيمة 18 مليون ليرة.. لصوص الأسلاك النحاسية “المجهولون” في حمص يضربون من جديد

أقدم لصوص مجهولون، على سرقة أسلاك الشبكة الكهربائية في عدة مناطق من أرياف محافظة حمص، خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث بلغ طول الأسلاك النحاسية المسروقة 3860 متر، بقيمة أكثر من 18 مليون ليرة سورية.

و بين مصدر في شركة كهرباء حمص أنه “تعرضت الشبكة الكهربائية في محافظة حمص لعدة سرقات، حيث قام لصوص مجهولون بسرقة 3860 متر أسلاك نحاسية، بقيمة تقدر بأكثر من 18 مليون ليرة سورية”.

و أوضح المصدر بحسب “تلفزيون الخبر” أن “السرقات تمت خلال الأيام الثلاثة الماضية، و ذلك في قرية المحفورة مسافة عمودين، و قرية عيصون مسافة خمسة عواميد، و قرية أم القصب مسافة عمودين، و بلدة فيروزة مسافة ثلاثة عواميد، و الجويخات مسافة ستة عواميد”.

و أضاف المصدر “حيث تم اتخاذ التدابير القانونية، وتنظيم الضبوط الشرطية اللازمة” لافتاً إلى انه “تم تركيب أسلاك كهربائية جديدة بدل المسروقة، في قرى المحفورة و عيصون و أم القصب “.

و تابع المصدر “كما تعمل الورشات الفنية في الشركة على تركيب أسلاك كهربائية، لإعادة التيار الكهربائي في بلدتي فيروزة و الجويجات”.

تجدر الإشارة، إلى أن الشبكة الكهربائية عادة تتعرض في فصل الشتاء للسرقة، حيث يستغل اللصوص انقطاع التيار الكهربائي المتكرر و الطويل، الأمر الذي يسهل عليهم سرقتها.

و لكن تكرار المشهد الشتوي صيفاً مكن اللصوص، من القيام بالسرقة، ليتابعوا تجارتهم على مبدأ “اجت الرزقة ” عبر صهر الأسلاك النحاسية و بيعها بأسعار مرتفعة، في دليل أن “مصائب قوم عند قوم فوائد”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى