الأخبار

بينهم سوريون .. اليونان تطـرد أكثر من 1000 لاجـئ وتتركهم على قوارب هوائية في البحر

A Hellenic coast guard rescues refugees and migrants on a dinghy as they try to reach the Greek island of Lesbos while crossing the Aegean sea from Turkey on September 29, 2015. More than half a million migrants and refugees have crossed the Mediterranean to Europe so far this year — 383,000 of them arriving in Greece, the United Nations said. AFP PHOTO / ARIS MESSINIS (Photo credit should read ARIS MESSINIS/AFP/Getty Images)

قامت السلطات اليونانية بإبعاد أكثر من 1000 لاجئ من الجزر اليونانية بشكل سري، خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث نقلتهم إلى حدود المياه الإقليمية للبلاد وتركتهم في البحر على متن قوارب هوائية بحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

ونقلت الصحيفة شهادات عن لاجئين حصلت معهم مثل تلك الحوادث، ومن بينهم اللاجئة السورية نجمة الخطيب، وهي معلمة سورية تبلغ من العمر 50 عاماً.

وأكدت الخطيب أنه “في 26 من تموز الماضي، أقدم أشخاص يونانيون ملثمون، على نقلنا مع 22 آخرين، من بينهم أطفال، من مركز احتجاز في جزيرة رودس، ثم تُركونا في البحر على متن قوارب”.

وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية، قالت في وقت سابق، إن “اليونان تستعد للتعامل مع زيادة المهاجرين من تركيا، بعد أن اعتقلت ستة مهربين”، في حين أكدت صحيفة “التايمز”، أنّ “التحرك للتخلي عن المهاجرين في البحر غير قانوني بموجب القانون الدولي”.

من جهته، نفى المتحدث باسم الحكومة اليونانية، ستيليوس بيتساس، ارتكاب بلاده لأي خطوة “غير قانونية” مع اللاجئين، مشيراً إلى أن “السلطات اليونانية لا تشارك في أنشطة سرية”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى