محلي

السورية للتجارة تخفض سعر كيلو غرام الفروج بمقدار 500 ل.س

خفضت المؤسسة السورية للتجارة سعر كيلو غرام الفروج بمقدار 500 ليرة سورية، وذلك في إطار مسعاها بعملية التدخل الإيجابي في أسواق الفروج الذي يشهد خلال الأيام ارتفاعاً ملحوظاً.

وصرّح المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم، لوكالة “سانا”، بأنه تم تخفيض سعر كيلو غرام الفروج المذبوح والمنظف من 3500 إلى 3000 ل. س للكلغ الواحد.

وبيّن نجم أن تعديل سعر الفروج يأتي في إطار عملية التدخل الإيجابي للمؤسسة، موضحاً أن الفروج المذبوح والمنظف متوفر في جميع صالات السورية للتجارة المنتشرة في المحافظات بسعر 3 آلاف ليرة سورية للكلغ الواحد، وذلك اعتباراً من يوم السبت القادم 15 آب الحالي.

وفي 26 من تموز الفائت، بدأت صالات المؤسسة السورية للتجارة ببيع مادة الفروج (المذبوح والمنظف) في صالاتها بسعر 3500 ل.س للكلغ الواحد، في حين يباع الكيلو غرام الواحد في الأسواق الخاصة ما بين 4000 و4500 ل.س، وتجاوز سعر كيلو الشرحات الـ 6000 ليرة سورية.

وكان عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد، أكد في مطلع حزيران الماضي، أن المواطن يشتري الفروج حالياً بـ “بلاش”، حيث يباع بأقل من كلفته، معتبراً أن خسائر المربين كبيرة جداً، والكثير منهم تركوا مصلحة التربية كأمات الفروج والبياض، ما يقلل العرض في وقت يزاد فيه الطلب على اللحوم البيضاء مع ارتفاع سعر الحمراء، وبالتالي سيرفع أسعارها.

وتشهد الأسواق السورية ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الدواجن والفروج، ليغدو عصياً على موائد ذوي الدخل المحدود، الذين كانوا يلوذون إليه بديلاً عن اللحم الأحمر الذي ودّع موائدهم منذ وقت طويل بسبب ارتفاع أسعاره.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى