رياضة

تأجيل التصفيات الآسيوية المزدوجة إلى 2021 بسبب كـورونـا

أعلن الاتحادان الدولي لكرة القدم “الفيفا” والآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تأجيل التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا عالمياً.

وكان من المقرر قبل إعلان تأجيل التصفيات الآسيوية المزدوجة أن تلعب الجولة الثانية خلال فترة الارتباطات الدولية “الفيفا دايز” في شهر تشرين الأول من العام الجاري.

كذلك تأجلت التصفيات المؤهلة لكأس آسيا  2023 التي تستضيفها الصين، للمرة الثانية، التي كانت قد تأجلت لأول مرة في آذار وحزيران بسبب وباء كوفيد-19.

وأضاف البيان: “جاء قرار تأجيل التصفيات الآسيوية المزدوجة من أجل حماية صحة وسلامة جميع المشاركين، وسيواصل الاتحادان الدولي والآسيوي العمل معاً من أجل مراقبة الموقف في المنطقة وتحديد مواعيد جديدة للمباريات”، وفقاً لـ”رويترز”.

وتابع: “سيتم في وقت لاحق إعلان تفاصيل المواعيد الجديدة للأدوار التالية من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023”.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أجل أيضاً بطولة الصفوة لأنديته، دوري أبطال آسيا، في آذار بسبب الفيروس.

بدوره أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم  عن تلقيه صورة لقرار التأجيل الصادر عن الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكان المنتخب السوري لكرة القدم يتحضر في معسكر مغلق في دمشق، لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2023 وكأس العالم في قطر 2022 بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول.

ويتصدر المنتخب السوري مجموعته في التصفيات الآسيوية بعد أن لعب 5 مباريات انتصر بها جميعاً، محققاً 15 نقطة من 15 نقطة ممكنة، ليعتبر المنتخب الوحيد الذي حقق هذه النتيجة على صعيد القارة الآسيوية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى