الأخبار

لبنان.. أمن الدولة يكشف تفاصيل جديدة حول انفـجار مرفأ بيروت

كشفت المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان عن تفاصيل جديدة حول انفجار مرفأ بيروت الذي حصل يوم الثلاثاء الفائت.

ووفقاً لموقع “الميادين”، فإن أمن الدولة أصدر بياناً قال فيه: “لاحظنا في نيسان من عام 2019 ثغرات أمنية في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت”.

ولفت أمن الدولة في لبنان إلى أنه قام بموجب القوانين بتحقيق عدلي، وأرسل إلى رئاسة مرفأ بيروت كتاباً قضائياً لإجراء اللازم، مؤكداً أنه قام باللازم لتلافي أي حادث بسبب المواد الخطرة الموجودة في المرفأ.

وأشار البيان إلى أن جهاز أمن الدولة أبلغ السلطات المختصة بخطورة المواد الموجودة في العنبر 12، وذلك بموجب كتاب أرسله إليها، مشدداً على أن القانون سيعاقب كل من ضلل التحقيق وكل من تقاعس عن القيام بواجباته.

من جهة ثانية، أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، أمس الإثنين، عن استقالة حكومته، مضيفاً في كلمة توجه فيها إلى الشعب اللبناني: “الكارثة التي ضربت اللبنانيين أي انفجار مرفأ بيروت، حدثت نتيجة الفساد المزمن في الدولة والإدارة.. منظومة الفساد أكبر من الدولة وهي تكبلها.. هناك خطر من كوارث أخرى بحماية الطبقة المتحكمة بمصير البلد”.

ونجم الانفجار في مرفأ بيروت، عن حريق اندلع في مستودع تُخزن فيه منذ 6 سنوات حوالي 2750 طناً من “نيترات الأمونيوم” من دون أي تدابير للوقاية، بحسب ما ذكرته السلطات اللبنانية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة اللبنانية كانت قد أعلنت عن ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 158 شخصاً، وأكثر من 6 آلاف جريح، بالإضافة إلى وجود نحو 21 شخصاً في عداد المفقودين، فضلاً عن وجود ما يقارب الـ 300 ألف شخص باتوا مشردين في العاصمة اللبنانية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى